لماذا كلمة الارهاب تطلق على السنة دون الشيعة؟

السؤال

خلال السنوات السابقة ظهرت حركات ارهابية متنوعة مثل القاعدة بوكو حرام داعش جبهة النصرة واتفق الجميع على كونهم ارهابيين كونهم يقتلون على الهوية كل من يخالفهم بالاضافة الى ايهام الناس انهم حركات مقاومة ومجاهدين وحامين المناطق التي يسيطرون عليها ويلتزمون بشريعة الدين الاسلامي حسب مبنهم وقد قتلو الكثير من الابرياء.

ولكن من جهة اخرى تشكلت خلايا وتنظيمات ارهابية شيعية ادهى منها بكثير كونا هذه الحركات تتفق مع داعش وباقي المنظمات الارهابية بنقطتين فقط وهما تطبيع الدين الاسلامي على مبناهم وحركة المقاومة المزعومة.

ولكن الحركات الارهابية الشيعية تغلغلت في الجيش والشرطة ابتداءا ودخلت الانتخابات سواء في العراق مثل التيار الصدري عصائب اهل الحق كتاب حزب الله النجباء ومن شابههم وقد وجدو ارضا خصبة تسمى المرجعية التي افتت بشرعيتهم وليس تشكيلهم لانهم مشكلين مسبقا وكانو ينتظرون انتهاء لعبة داعش التي حاكتها الاحزاب الشيعية وايران لاعطاء تبرير لحمل هذه الميليشيات الارهابية السلاح وتكوين هيئة خاصة بهم على غرار الجيش والشرطة في العراق.

هذا الكلام الذي تمت كتابته عن الميليشيات الارهابية الشيعية في العراق سبقتهم فيه تنظيمات تعتبر المؤسسة لها او ان هذه الميليشيات تأسست على نفس التجربة وهم كل من الحوثيين وحزب الله اللبناني واستاذتهم التي تسمى جيش القدس الايراني.

هذه الميليشيات ايضا تقتل وتهدد ولكن الدول التي تحكم في العراق لبنان وايران واليمن هي التي تغطي على جرائمها وتمول نفسها من المال العام للشعوب.

فلماذا لا يتم اعتبارها ميليشيات ارهابية ايضا على الرغم من انها فاقت الميليشيات السنية دهاءا واجراما؟

0
ali 2020-05-06T15:59:12 0 الاجابات 97 مشاهدات 0

‫اضف اجابة