لماذا لا تعمل بعض الصفحات المحولة 301 على متصفحات الهواتف الذكية ؟

السؤال

عندما اقوم بتحويل اي صفحة بأسلوب 301 فانها تعمل على المتصفحات الخاصة بالكمبيوتر ولكن عندما اختبرها على متصفحات الهواتف الذكية فانها لا تتحول … هل يمكن ان تكون هذه المتصفحات تعمل بأسلوب مختلف عن متصفحات الحاسوب ؟ … أم ان هناك مشكلة ما ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-06-06T16:14:59+03:00 0 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-08T23:59:00+03:00

    المشكلة سببها هو Caching أي بيانات التصفح المخبأة مسبقا داخل المتصفح التي يتم دعمها من قبل المتصفحات لكي تقوم بتسريع عمليات التصفح وعدم تحميل الملفات في Header الموقع وخصوصا جافا سكربت و css بالاضافة الى خطوط جوجل مرة واحدة وعدم تحميلها عند الدخول الى صفحات اخرى ضمن الموقع نفسه.

    الصفحات المحولة دائميا 301 تعمل على جميع المتصفح ولكل الاجهزة لهذا ان لم تكن تعمل فيجب عليكم تنظيف المتصفح من الكاش فيعمل كل شيء معك طبيعيا وسوف تكون هناك ثواني اضافية عند تحميل الصفحات ولكن سوف يعود كل شيء على طبيعته من جديد.

    احيانا يكون هناك بيانات يتم تصفحها بدون انترنت على الموقع وهي Offline فتأكد من اتصالك بالانترنت لان أغلب المواقع قد تستخدم اضافات برمجية تحوله الى PWA والذي يمكن الدخول الى الكثير من الصفحات داخل الموقع بدون الحاجة الى الانترنت فتكون المشكلة قد تم حلها.

    هذه الحلول تستخدمها ان كنت متأكد ان التحويل صحيح وبدون مشاكل على الكمبيوتر والا يجب مراجعة نفسك وعمل التحويل مرة اخرى ومن ثم تجربة هذا الشيء على الجوال وان الاختبار عبر الحاسوب ستكون الخطوة الاولى بعد اختبارها على اجهزة الهواتف الذكية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة