لماذا لا يتم شحن البطارية بالكامل وكيف يتم معايرتها ؟

السؤال

احيانا بسبب الشحن والتفريغ المتوالي للبطارية او عند شراء بطارية ا هاتف جديد قد لا يصل الشحن الى 100% وهذا يستدعي او يتطلب معايرة البطارية بأستخدام بعض التطبيقات المعدة لذلك.

كيف يمكن معايرة البطارية وجعلها تشحن بالكامل والاستفادة من كامل طاقتها بدلامن ان تكون النسبة الخاصة بالشحن وهمية ؟

تم الحل 1
علي حاسم أسبوعين 2021-02-10T14:31:59+03:00 2 الإجابات 8 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    0
    2021-02-25T10:27:29+03:00

    يحدث أحيانا خلل في البطارية ويمكن أن يكون السبب هو النظام الخاص بالهاتف حيث تشحن البطارية بسرعة كبيرة وتصل إلى 100% ولكن عند استخدامها نجد أنها استهلكت الطاقة بسرعة كبيرة ولكي يتم معايرة البطارية يجب أن نقوم بخطوات يدوية سوف نشرحها في هذه الإجابة وخطوات أخرى من خلال التطبيقات سوف نفرد لها إجابة مستقلة من اجل ان تكون الطريقتين موجودة في هذه الصفحة ويستفاد منها الزوار.

    كيف يمكن حل مشكلة تفريغ البطارية ومعايرتها يدويا ؟

    1. الهاتف المشحون لديك قم بتفريغ الشحن من خلال تشغيل التطبيقات التي تستهلك الطاقة مثل يوتيوب والالعاب لحين اغلاق الهاتف بسبب نفاذ الشحن.
    2. حاول أن تفتح الهاتف حتى بعد أن يفصل الى ان تصل الى درجة انك لا تستطيع ان تفتح الجوال لان زر الطاقة لا يستجيب بسبب نفاذ الشحن كليا.
    3. قم بتوصيل الهاتف بالشاحن وهو مغلق ولا تفتحه ابدا لحين وصول نسبة الشحن الى 100% .
    4. افتح الهاتف وشاهد نسبة الشحن فأن وصلت 100% فأنت اكملت معايرة الهاتف بنجاح ولكن وان كانت اقل اكمل الشحن للهاتف وهو مفتوح الى ان توصلها الى 100%.
    5. قم بإعادة الخطوات من 1 الى 4 مرة اخرى لكي تحصل على نسبة شحن كاملة وبهذا فإنك قمت بمعايرة البطارية وسوف تعمل معك بكفاءتها الكاملة.
    6. لا ينصح عمل هذه الطريقة كثيرا بل يجب أن تقوم بعمل معايرة مرة كل 100 يوم لكي تحافظ على سلامة البطارية والجهاز.
    أفضل إجابة
    0
    2021-02-25T10:50:13+03:00

    هناك طريقة تلقائية يتم استخدام التطبيقات في هواتف اندرويد تقوم بعملية المعايرة بدون تدخل منك ولكنها تحتاج الى عمل Root للنظام كونها تحتاج الى التحكم الكامل بالملفات وتغيير بعض الخصائص فيه والتي يمكن أن لا تستطيع عملها في الحالة الطبيعية.

    اشهر تطبيقين يقومان بهذه المهمة هما Battery calibration و Root Essentials التطبيق الأول مختص بهذا المجال بينما التطبيق الثاني فهو اساسيات اي ادوات مهمة للهواتف التي تم عمل خاصة الروت فيها.

    عملية الروت لا تضر الهواتف الا في حالة كان الهاتف جديد ويحتاج الى ابقاء الضمان من الشركة مفعل من اجل اصلاحه فيما لو كان هناك عيب تصنيعي ولكن لو تجتاوزت مدة شراء واستخدام الهاتف الذي يعمل على نظام اندرويد فلا مشكلة في تفعيل خاصية الروت من اجل استخدام الهاتف بشكل افضل وبصلاحيات اعلى.

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?