لماذا لم تصعد وكالة ناسا الى القمر مرة اخرى ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مشروع ابولو انذاك نشر صور وفيديوهات الصعود على القمر سنة 1969 وهي تعتبر انجاز كبير الى يومنا هذا … لماذا لم تتم تجربة الصعود الى القمر مرة اخرى ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-20T16:23:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسباب تجعل وكالة ناسا ترفض الصعود الى القمر :

    1- الصعود الأول للقمر كذبة

    لو كان الصعود الأول للقمر كذبة فهذا يعني صدق كل من قال ان الصور والفديوهات التي نشرت في القرن الماضي مفبركة وهي فلو هوليودي صدقه العالم آنذاك ولا يمكن تصديقه في هذا الوقت من الزمن وخاصة أن الولايات المتحدة الأمريكية مشهورة في المونتاج وفبركة المشاهد.

    2- التكلفة عالية جدا

    يقال ان كلفة الصعود الى القمر الاولى كلفت وكالة ناسا بما يعادل في هذا الوقت حوالي 150 مليار دولار وهي تكلفة 12 شخص ولكن كما يعلم الجميع ان الشعب الامريكي مشمول بضرائب يتم دفعها سنويا تشمل أبحاث وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

    3- عدم توفر امكانيات الصعود

    هذا السبب هو الانسب اذ ان وكالة الفضاء الامريكية NASA لم تصل الى الفضاء نهائيا واعلى الامكنة التي تستطيع الوصول اليها هي طبقات الارض الجوية وتصوير ما تستطيع من الفضاء والا فإن توفر الامكانيات سوف يجعلها تتخطى مشكلة التكلفة بكل الطرق.

    4- عدم إمكانية التلفيق

    عندما ادعت NASA صعودها الاول لم يكن البشر يمتلك الكاميرات والتلسكوبات المناسبة التي تجعلهم قادرين على تصوير القمر وتقريب صورته اما الان فهي متوفرة ويمكن مشاهدة سطح القمر الظاهر امام الارض بالتالي فلا يمكن الادعاء بانهم متواجدين على القمر بدون ان يراهم اغلب الناس وتصورهم الفضائيات والطائرات.

    5- الخطط المرسومة اكبر

    قد تدعي وكالة الفضاء الامريكية ان الخطط المرسومة اكبر وهي اكتشاف كواكب المجموعة الشمسية الاخرى مثل المريخ ولكن كل الصور المنشورة لا تعد كونها افلام سينمائية ولم نشاهد بث او تصوير لرافد فضاء على المريخ .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )