لماذا مؤسس تليجرام يطلب حذف تطبيق واتساب ؟

السؤال

تطبيق تليجرام الى الان يعتبر من اكثر التطبيقات تكاملا من حيث الاعدادات والخيارات التي تتوفر فيه ولكن عيبه الوحيد ان الاتصال الصوتي فيه ضعيف مقارنة مع واتساب ولو تم تحسين هذه الخاصية لتغلب على جميع التطبيقات التي تنافسه.

لكن مؤسس تليجرام يطالب المستخدمين بحذف تطبيق واتساب نهائيا ما السبب الذي يدعوه الى قول ذلك الشيء ؟

تم الحل 1
ali 2020-09-25T17:13:48 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك اسباب عديدة تجعل مؤسس تطبيق تليجرام يطلب من المستخدمين حذف تطبيق واتساب والتي يمكن ان تعزز من استخدام التطبيق الخاص به الذي اثبت نجاحه بشكل ساحق بالاضافة الى الخيارات الموجودة فيه والتي تعتبر اسرار برمجية لا تعرفها التطبيقات المنافسة في مجال المحادثة والاتصالات.

    الاسباب التي تجعل مؤسس تليجرام يحذر من استخدام واتساب هي :

    1. الثغرات الكثيرة التي يتم اكتشافها بين فترة واخرى في تطبيق واتساب مثل امكانية اختراق وسرقة المحادثات عند ارسال ملف بأمتداد MP4 بالاضافة الى الثغرة الاخيرة الخاصة بعمل مكالمة فيديو والتي استغلها المخترقين في الوصول الى كافة الحسابات والاسرار الخاصة بهذا التطبيق.
    2. استغلال لحظة ضعف التطبيق من اجل الترويج لتطبيقه المتكامل تليجرام من اجل استغلال الفرصة للحصول على المرتبة الاولى من حيث الاستعمال والاقبال.
    3. تطبيق واتساب مملوك لشركة فيسبوك غير الامينة في الحفاظ على بيانات المستخدمين ويمكن ان تعيد الكرة مع مستخدمي واتساب.
    4. التوقفات الكثيرة وخصوصا عند اجراء المكالمات التي يعاني المستخدمين من حصول تشويش وتقطيع.
    5. الريبة من نقل كل البيانات الى الحوسبة السحابية التي تعطي انطباع ان بياناتهم في خطر بسبب امكانية الاطلاع عليها مثل الصور والمحادثات والاسرار الاخرى.
    6. التشفير غير جيد مقارنة مع تليجرام.

    يعتبر تطبيق تليجرام مجاني بالكامل اما واتساب فيلوح بين فترة واخرى الى امكانية استقطاع اشتراك سنوي قيمته دولار واحد بالاضافة الى استغلاله في مجال الترويج للسلع وعمل حسابات خاصة للشركات في حين ان التطبيق الروسي ترك كل شيء للمستخدم مجانا لكي يتصرف كما يريد ما دام لم يخالف شروط الاستخدام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة