لماذا مستخدمي نظام اندرويد القديم لن يتمكنوا من تصفح المواقع ؟

السؤال

هناك اخبار مؤكدة تقول ان مستخدمي نظام اندرويد القديم والذين لا يردون تحديثه الى الاصدارات المتقدمة سوف لن يتمكنو من الدخول الى الكثير من المواقع الالكتروني الموجودة قيد العمل.

كيف يمكن تجاوز هذه المشكلة ؟ ما هو الاجراء الذي يمكن اتباعه من قبل مستخدمي الهواتف الذكية لتفادي ذلك ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-13T16:40:46 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. Let’s Encrypt نبهت الى ان العام القادم سوف لن يتمكن مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل على نظام اندرويد الاصدار السابع فما دون من الدخول الى المواقع الالكترونية التي تستخدم البروتوكول https وذلك بظهور رسالة تمنع من دخول الموقع.

    كل الهواتف التي توقفت تحديثاتها منذ عام 2016 سوف تظهر لها ان هذا الاتصال غير خاص ويجب ان يتحول الى اتصال خاص من خلال تحديث نظام اندرويد القديم حتى وان كانت هذه الهواتف لا تدعم التحديثات وأصبحت قديمة لان هناك رومات يمكنها ان تقوم بعملية التحديث.

    الاتصال ليس خاص

    هذه الافكار يتم العمل بها من قبل الشركات الكبرى لاسباب تجارية ومنها اجبار مستخدمي الهواتف الذكية على ترك الاجهزة القديمة وشراء اخرى جديدة ويوجد هكذا نوع من المستخدمين يتمسكون بهاتف معين حتى وان كان قديم ويحافظون عليه.

    لكن لو قلنا ان الهواتف اخر مرة تلقت التحديثات عام 2016 فهذا يعني ان هذه الهواتف على الاقل عمرها سبعة سنوات قيد الاستعمال على فرض ان دعم جوجل في التحديثات قد توقف عنه ولكن رغم ذلك يمكن تحديث النظام بطريقة اخرى دون انتظار التحديثات التلقائية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )