لماذا مواقع سؤال وجواب تكون ناجحة وشهرتها سريعة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مواقع سؤال وجواب سبب نجاحها ان ما يتم طرحه فيها من قبل المستخدمين يمكن ان يسأله الاف الاشخاص الاخرين غيرهم بسبب تكرار مشكلة ما او الاستفسار عن نفس الشيء يمكن ان يدور في ذهن الكثيرين ووجود الاجابة في هذه المواقع هي التي تجعلها ناجحة.

كيف يمكن ان تكون الاجابة الصحيحة في مواقع سؤال وجواب ولماذا اغلبها تكون اجاباتها من كلمة واحدة ؟

تم الحل 1
محمد فراس 10 أشهر 2021-02-05T09:09:53+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-05T13:43:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسباب تجعل منصات سؤال وجواب الأكثر شهرة وأسرع نموا في عالم الويب :

    1. مواقع سؤال وجواب تحتوي على اغلب الاسئلة التي يتداولها المستخدمون من مختلف البلدان والاعمار سواء كانت تقنية او علمية وحتى اجتماعية.
    2. ستجد اغلب المشاكل محلولة من خلال الردود او الاجابات التي يمكن تدعيمها بمقاطع فيديو على يوتيوب او المنصات الأخرى التي تستضيف هذه الملفات.
    3. لها تخصصها المعترف به في جوجل او محركات البحث الاخرى وهو QAPAGES الذي يمكن عمل Schema او بيانات منظمة خاصة به والنشر.
    4. غير ملتزم بشروط جوجل في صفحات التدوين التي يجب ان تزيد كلماتها عن 1000 وتحتوي على روابط او صور بل يمكن المعلومة مكتوبة ان تحتل مكانتها المعترف بها في صدارة محركات البحث.
    5. الاجابة يشترط بها ان تكون كاملة وطويلة قدر الامكان من اجل ايصال المعلومة للمتلقي بدلا من قراءة مقال كامل يمكن ان يحتوي على إجابة ولكن الحصول عليها يكون بعد وقت طويل من القراءة.
    6. عدد صفحات منصات سؤال وجواب كثيرة ويمكن ان تزيد عن 10000 في وقت قصير نسبيا ربما بعد سنتين من انشاء الموقع بينما المدونات قد لا تصل فيها عدد الصفحات اكثر من 1000.
    7. الاجابات قد تكون طويلة او قصيرة وذلك بالاعتماد على نوع المعلومة التي يريدها السائل ويمكن لرد بسيط ان يكون كاف جدا.
    8. السائل هو الذي يحدد الاجابة الافضل بالنسبة له حسب القناعة والمصادر التي يستدل بها المجيب.
    9. تقوم بعمل خدمات كثيرة في وقت قصير نسبيا مجنبة المستخدمين عناء البحث.
    10. يمكن الحصول على نصائح ومصادر وملفات بسهولة تامة.
    11. يمكن لأي كان السؤال والاجابة وليست حكر على كاتب او مجموعة من الكتاب.
    12. توجد مواقع كثيرة مختصة في مجال سؤال وجواب شهيرة منها سؤال وجواب حسوب IO, كورا بالاضافة الى ASK.FM وغيرها الكثير من المنصات الاخرى.
    13. التعليق في بعض المدونات قد لا يضيف شيء جديد ولكن الاجابة في هذه المنصات يعتبر محتوى اضافي بل يتركز المحتوى على إجابات المستخدمين.
    14. نادرا ما نجد محتوى عربي في هذا المجال ناجح ما عدا سؤال وجواب ,حسوب بالاضافة الى منصة اجيب التي يمكن اعتبارها موافقة للمعايير بينما البقية لا ترتقي ان تكون منصات سؤال وجواب لهذا تكون فاشلة.
    15. تحتاج هذه المنصات الى وقت طويل من اجل الانتشار وكسب ثقة الزوار والباحثين لهذا كلما مرت السنوات ازدهرت مواقع سؤال وجواب.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة