لماذا موقع Medium محظور في اغلب البلدان العربية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

موقع Medium من منصات التواصل الاجتماعي الذي يسمح بنشر المقالات ولغته الام هي الانجليزية يتم حظره في اغلب البلدان العربية لانه دائما ما يستغل المعارضين للانظمة العربية قوة هذا الموقع في الفهرسة في محركات البحث وينشرون المقالات التي تعارض سياستهم.

كيف يمكن فتح موقع Medium ؟ وهل الموقع مستقبلا يتم منع الدخول اليه من كل البلدان العربية ؟

تم الحل 1
محمد فراس 10 أشهر 2021-02-03T21:39:19+03:00 1 إجابة 43 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-04T23:32:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    موقع Medium يعد من اشهر المواقع عالميا ويدخل اليه شهريا اكثر من ربع مليون زائر فهو يحتل الترتيب 85 عالميا ويمكن لاي مستخدم الكتابة فيه بأي لغة تريد فهو لا يضع قيد أو شرط لكي يقبل المقال المكتوب من طرفك ولا يضع قيود مهما كتبت داخل هذا الموقع وجميع المقالات سوف تظهر في حسابك الخاص.

    Medium

    يمكن ان تكون المقالات باللغة الانجليزية هي الاكثر تميزا لانها اللغة الأم للموقع والتي يمكن ان يكون البعض منها مميز يظهر على واجهة الموقع ويمكن قرائتها من قبل الكثير من الزوار بالاضافة الى فهرستها في اغلب محركات البحث العالمية وامكانية نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

    البلدان العربية من ضمنها مصر تقيد حرية التعبير وان اغلب المعارضين لسياسة الحكومات العربية نجدهم يكتبون المقالات على هذا الموقع سواء كانوا داخل بلادهم او خارجها وأن الحكومات لا تستطيع ان تمنعهم من الكتابة ولكنها تحاول ان لا تصل هذه المقالات الى افراد الشعب.

    لكي تستطيع فتح الموقع التصفح داخله فالامر سهل جدا كل ما عليك هو استخدام برنامج او تطبيق VPN واختيار اي دولة اخرى عدا بلدك وبالتمتع بمشاهدة اخر المواضيع والمقالات العربية والاجنبية التي يتم نشرها هناك ويوجد كتاب كبار على المستوى العربي يمكن قراءة مقالاتهم من خلال متابعتهم الحصول على اخر التحديثات الخاصة بهم.

    يمكن الاعلان عن المواقع الكبرى داخل Medium على غرار فيسبوك وتويتر وجوجل وغيرها وتظهر كافة الروابط التي تريد منك ادارة المنصة مشاهداتها والتحول اليها وهي مصدر دخل الموقع لهذا فان تطوير الموقع بأستمرار جار على قدم وساق مادام الوارد موجود فهو موقع له مستقبل كبير ويمكن ان يصل الى مستويات متقدمة ولكي لا ابالغ تصل الى العشرة الاولى عالميا.

    توجد منصات خاصة بالمحتوى مثل ويكيبيديا تحتل مكانة كبيرة ولكن اغلب المنشورات فيها جامدة تخص كلمة مفتاحية ثابتة بينما Medium تحتوي على مقالات متجددة لاخر الافكار التي يمكن الحصول عليها وهذا ما يحعلني اتنبأ بمستقبل كبير لهذا الموقع خاصة انه يعتبر منصة تواصل اجتماعي وتسمح للمواقع الالكترونية نشر اخر الاخبار والمقالات فيها وامكانية الانتقال اليها مباشرة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة