لماذا نشعر بالجوع ؟ ماذا يحتاج جسم الانسان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك الكثير من الاسباب التي تجعل أي شخص يشعر بالجوع قد تكون نفسية او جسدية وان الجوع الجسدي غير خطير بينما النفسي هو الذي يمكن ان يسبب زيادة الوزن … لماذا نشعر بالجوع ؟ ما هي الالية الخاصة بالجسم ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T17:57:53+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T18:45:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الأمر بسيط جدا، عندما يحتاج جسمك إلى الطعام عليه أن يلفت انتباهك لتطعمه وهو ينفذ ذلك عن طريق إرسال إشارات الجوع المعروفة. يقول أستاذ التغذية ريتشارد: “إن الحصول على ما يكفي من الطاقة أمر أساسي للبقاء، لذلك فإن أجسامنا طورت كل أنواع الأولويات اللازمة لتنبيهنا إلى حلول وقت الأكل”. وأشير إلى أنه من المعروف أن معدل سكر الدم ينخفض في فترات منتظمة خلال النهار، مما يؤدي بدوره إلى تقلبات مختلفة في مستويات الهرمونات وعندما تتنبه الهيبوثالاموس وهي غدة صغيرة في الدماغ تشبه الجوزة لاقتراب أزمة طاقة في الجسم تلجأ إلى الجهاز العصبي لإطلاق ما يسمى رسائل “أطعمني أو أنا جائع”.

    الجوع احيانا يتم عبر اوقات غير منتظمة لان حجم المجهود يكون كبير جدا. هذا احد الاسباب التي تؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام ضمن فترة عمل وخصوصا الصباحية والمسائية ومن يريد الحفاظ على وزنه ينبغي ان لا يتناول كمية كبيرة من الغذاء في الفترة المسائية. السبب هو ان الفترة المسائية تعتبر فترة ركود ولا يجري حرق سعرات أكثر من العادة الا التي تخص التمثيل الغذائي ووظائف الجسم. يمكن الاستغناء عن الكربوهيدرات والحفاظ على تناول الخضروات والفواكه بالإضافة الى البروتين. هذا يمكن ان ينتج عنه بناء وحرق للدهون اكثر من زيادة نسبة الشحوم داخل جسم الانسان. مهما شعرت بالجوع يجب ان تكبحه بما هو صحي ومفيد ولا يسبب اي زيادة في الوزن أو سمنة مستقبلية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )