لماذا ويكيبيديا العربية سيئة لا ينصح بالكتابة فيها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لماذا يعتبر ويكيبيديا باللغة العربية سيء ولا ينصح بالكتابة فيه وما هي البدائل لو كان هناك كاتب يريد ان ينشر مقالاته وافكاره ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-19T15:25:59+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ويكيبيديا العربية تديرها اجندات موجهة صوب نوع واحد من الافكار بالتالي أي فكرة معادية او معارضة الى فكرة المراقبين العرب سوف تؤدي اما الى تغيير الكثير من محتوى ما تكتب او يتم حذفه تحت طائلة ان هذا المحتوى مخالف الى سياسة منصة ويكيبيديا. يعتبر ويكيبيديا من المواقع الطفيلية من الصعب التعامل عليها وان من يقوم بالكتابة هم الناس وهذا مما لا شك فيه لا يعتبر موثوق بل يعتمد على المزاج الخاص بالمراقبين.

    احدى اهم الامثلة عن شخص عربي كتب مقال عن حقوق المراة في اوروبا ادى ذلك الى حذف المحتوى الخاص به بالكامل وعندما سأل هذا المراقب عن سبب الحذف اجابه ان هذا المحتوى مخالف الى سياسة ويكيبيديا . الشكوى عنه تمت الى ادارة المنصة وكانت الاجابة ان هذا الشخص يعتبر كاتب موثوق وعند الاطلاع على كتاباته تم ايجاد ان هذا الشخص لم يكتب يوما محتوى يزيد عن سطرين باللغة العربية بالتالي فهو يخدمهم لأنشاء مقالات بسيطة على امل تكملتها من قبل الكاتبين وان هذا الشخص يحمل طابع ديني ويحذف اي محتوى يجده مخالف الى اعتقاداته.

    هذا يعني ان ويكيبيديا لا تسيطر على المراقبين العرب لانهم مسيسين تجاه بلدانهم ولا يستبعد ان يكون هؤلاء الاشخاص مزروعين من قبل بعض حكومات العرب من اجل السيطرة على ما يتم كتابته في هذه المنصة التي يفترض ان تكون محايدة. 

    يوجد الكثير من البدائل لمنصة ويكيبيديا اهمها ريديت , ميديم وغيرها مواقع لا يدخل فيها العرب كمراقبين بل ان الحرية فيها كبيرة جدا والاهم من ذلك يمكن انشاء موقع شخصي وكتابة ما تريد فيه ليصل صوتك الى كل العالم وتكون انت مدير نفسك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )