لماذا يبكي القرين عند موت صاحبه مقتولاً ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الاخبار الكاذبة والاشاعات حول بكاء القرين عندما يموت صاحبه مقتولا يتم تداولها كثيرا بحيث اصبحت شبه رسمية لدى الكثير من الناس … هل يصح ان القرين يبكي عندما يموت صاحبه مقتولا ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-04T17:34:37+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-04T18:27:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يوجد اي دليل قراني أو ديني على ان القرين يبكي عند موت صاحبه مقتولا او الموت بطريقة اخرى لأنهما لا يمكن ان يلتقيا في الحياة الدنيا اما الاخرى فلا يوجد دليل ايضا على ان لكل انسان قرين والسبب ان الله تعالى في كتابه الكريم وضع شرطا لوجود القرين وهو من يعش عن ذكر ربه وهذا يعني ان القرين سوف يتم تسليطه عن الغافلين عن ذكر ربهم فقط وهو كالقانون الذي سنه الله تعالى اذا لم تذكر ربك فسوف يتم تسليط قرين عليك.

    القرين يمكنه السيطرة على الانسان عن طريق الوسوسة ولكنه لا يجبره على عمل معين سواء كان ذنب او معصية وغيرها لأن الإنسان سوف يتحمل نتيجة أفعاله في النهاية ولا يسأل الله مخلوق اخر عن الذنب الذي ارتكبه. ذكر الله تعالى وحبك له سوف يخلصك من وسواس القرين كما ان وضع القران الكريم كدستور للحياة وعدم الاهتمام بكل ما لم يذكر فيه سوف يجعلك اقوى بكثير من ذي قبل والسبب ان مسائل القرين لو كانت مهمة الى هذا الحد لذكرها الله تعالى لك ولكن اغلبها اشاعات وغير مهمة.

    نجد الكثير من الناس مطمئنين للحياة لأنهم يؤدون دورهم فيها ولو كانت السبل بسيطة وهذا يعطي هدوء نفسي بحيث لا يكن لا لقرين ولا لغيره ان يسيطر على الانسان نهائيا وان حب الله سوف يحملك بشكل كامل ويسهل عليك أمور الحياة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )