لماذا يجب اختيار شركة استضافة قريبة مني ؟

السؤال

اغلب شركات الاستضافة يكون مقرها في الولايات المتحدة الامريكية ولن الكثير منها توفر خوادم في مناطق متفرقة من العالم واهم هذه المناطق هي بريطانيا المانيا الهند المانيا بالاضافة الى الولايات المتحدة الامريكية.

لماذا يجب ان اختار شركة استضافة او الخادم يكون قريب مني اي قريب على الموقع الجغرافي الذي اسكن فيه وموقع الزائرين للموقع ؟

بانتظار الحل 0
AdmiN 2020-08-11T15:12:15 1 اجابة 19 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

    0

    ان اغلب شركات الاستضافة الشهيرة تكون في الولايات المتحدة الامريكية وانا اتحدث عن الشركات الرسمية والتي تقوم بتوفير خوادم وخطط الى شركات اخرى في العالم العربي واهمها بلو هوست بالاضافة الى شركات اخرى شهيرة يمكن الاطلاع عليها بالبحث في محرك جوجل عن الكلمة best hosting sites وهذه الشركات يمكنها ان توفر استضافة مشتركة او خوادم افتراضية او ثابتة.

    ان شركات الاستضافة تعرف ان من يشترك فيها من بلدان بعيدة سوف يعاني من بطئ شديد في تحميل صفحات الموقع الالكتروني الخاصة به ولهذا تجد لديها فروع للخوادم التي توفرها في المانيا وبريطانيا والهند واستراليا اي ان خوادمها موزعة في مختلف بلدان العالم.

    انت كعربي يجب ان تضمن ان الخادم موجود على الاقل في وسط اوروبا لكي يكون تحميل صفحات الموقع سريع نوعا ما على الرغم من ان اوروبا بعيدة ايضا ولكنها كما نقول في بعض الكلمات التي نسهل الامور علينا انها اضعف الايمان.

    لهذا تم استحداث خدمة الاستضافة السحابية التي تستضيف الملفات والبيانات الخاصة بموقعط الالكتروني على عدة خوادم متفرقة في مختلف بلدان العالم فالزائر الذي يدخل الى موقعك من الولايات المتحدة الامريكية سوف تعرض بيانات موقعك له من بلده اما الزائر الذي يزور موقعك من الصين سوف يستعرض الخادم الموجود في استراليا بيانات موقعك ونفس الشيء لو كان في اوروبا اما العالم العربي فيمك استعراضها من اليونان او فرنسا وباقي البلدان القريبة مثل الهند مثلا.

    هذه الخدمة اختصرت الكثير من الامور الجيدة التي يمكن ان تكون مستقبل زاهر لخدمة استضافة المواقع الالكترونية اما الخوادم الثابتة في بلد معين فتم استحداث فيها خدمة CDN التي يمكن ان تحول البيانات المستضافة في خوادم شركة توفر هذه الخدمة الى اقرب بلد على الزائر .

    اقرأ :  ماهو CDN وكيفية الاستفادة منه في التصفح؟

    الخلاصة : كلما كان الخادم قريب على مصادر الزائرين ولنفرض انهم عرب كان تصفح موقعك وتحميل صفحاته اسرع وكلما كان بعيدا كان تصفح موقعك بطيء ولحل هذه المشكلة يمكن حجز استضافة او خوادم سحابية او الاشتراك في خدمة CDN التي توفرها بعض الشركات مجانا او توجد مواقع تعطيك هذه الخدمة اما مجانية ويمكن تحويلها مدفوعة مثل CLOUDFLARE.

‫اضف اجابة