لماذا يجب ازالة جهاز الشاحن من الكهرباء عندما لا نحتاجه ؟

السؤال

أجهزة الشحن التي نقوم بواسطتها شحن بطاريات الهواتف الذكية ولا يتوقف عملها على ذلك بل يوجد اجهزة يمكن شحن اجهزة كثيرة بواسطتها مثل السيارات والدراجات ومكائن الحلاقة بالاضافة الى الاضاءة التي تستخدم بدون شحن والكاميرات الخاصة بالتصوير.

السؤال هو لماذا يجب علينا ازالة اجهزة الشحن من الكهرباء عند الانتهاء من العمل بها او عندما ننتهي من شحن الجهاز الخاص بنا؟

تم الحل 0
ali 2020-09-04T18:26:57 1 اجابة 15 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. هذه الاجابة تم تعديله.

    اجهزة الشحن او كما يسميها البعض الشاحن كما قلنا انها ليست خاصة بالهواتف الذكية بل ان معدات العمل في هذا الوقت اصبحت تحتوي على بطاريات بل ان الدراجات والسيارات بات شحنها على الكهرباء امر وارد جدا بالاضافة الى اجهزة الحاسوب والاضاءة والمراوح وغيرها من الاشياء التي باتت اليوم تعمل على بطاريات الشحن مهما كان نوعها.

    الاسباب التي تجعلنا نفصل الشاحن عن الطاقة الكهربائية عند الانتهاء من العمل عليها والتي سوف تقنع كل من يقرأها :

    1. انا اتفق معكم ان الشاحن تستهلك مقدار بسيط من الطاقة الكهربائية والذي يكاد ان يكون غير محسوس ولكن هذا المقدار الضئيل يعتبر ايضا استهلاك ويمكن الربط المستمر مع الطاقة الكهربائية يمكن ان يزيد مقدار الاموال المصروفة على الاستهلاك الخاص بالطاقة الكهربائية.
    2. في حالة كانت هناك اجهزة متصلة مع الشاحن واستمر انسياب الطاقة اليها بعد اكتمال شحنها وخصوصا ان كانت لا تحتوي على نظام حماية سوف يؤدي هذا الى انتفاخ البطارية الخاصة بالشحن لهذه الاجهزة وتتلف وبهذا سوف لن يعمل الى ان تقوم بأستبدال هذه البطارية.
    3. اغلب الحرائق في المنازل ناتجة عن التماس الكهربائي وهذا التماس يحدث بسبب حدوث خلل في الدرائر الكهربائبة التي تعمل في وقت معين ويمكن ان يجعلك تخسر الكثير مع فقدان في الاموال والارواح لا سمح الله تعالى ولا تستبعد ان يبدأ التماس الكهربائي من نقطة كهرباء متصل بها شاحن.
    4. احيانا يحدث خلل في مجهز الطاقة الكهربائية مثل ارتفاع او انخفاض الفولطية وهذا يؤدي الى حرق الملفات الخاصة بجهاز الشاحن وسوف تفقدها وفقدانها سيكون خسارة خصوصا لو كانت هذه الشاحنة اصلية فيكون من الصعب الحصول على شبيه لها وجلب شاحنة تجارية لا تؤدي العمل المطلوب بشكل صحيح.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة