لماذا يجب الحذر من استخدام تطبيق واتساب الذهبي والتطبيقات المعدلة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

على الانترنت بعض المدونات تروج لتطبيقات واتساب المعدلة والذهبي منها بينما اخرين يحذرون من استعمالها لأسباب كثيرة … ما هي الاسباب التي تجعلني احذر من استخدام تطبيق واتساب الذهبي ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-07-06T17:22:32+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-07T21:43:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاسباب التي تجعل استخدام التطبيقات المعدلة مثل واتساب الذهبي من الخطير استخدامها وهي :

    1- الحظر

    الشركات الكبرى التي تقوم بتطوير التطبيقات الرسمية وتنشرها على المتاجر لا تسمح لأي مطور اخر بنشر تطبيقات معدلة خاصة بالمنصة التي تعرضها على المستخدمي لأن هذا يعتبر احتيال كبير ومهما كانت البرمجة قوية سوف يتم كشفها عاجلا أم اجلا ومنها يمكن ان يتم حظر المستخدمين نتيجة استخدامهم هذا النوع من التطبيقات.

    2- لا تتوفر تحديثات على متجر جوجل

    متجر جوجل يعتمد على التطبيقات الرسمية فقط التي يمكن ان يتم اكتشاف الثغرات فيها فتقوم الشركة بعمل تحديثات لها لاغلاق هذه التحديثات او اضافة بعض الميزات الاضافية لهذا يجب الاعتماد على التطبيقات الرسمية لكي تصلك التحديثات في أوقاتها المحددة والمهم هو عامل الأمان.

    3- التطبيقات قد تكون ضارة

    اغلب التطبيقات التي يتم نشرها خارج المتاجر الرسمية ربما تحتوي على Backdoors أي أبواب خلفية قد تكون متصلة بخوادم اخرى أو يتم الحصول على اذونات غير مسموح بأستخدامها كونها تشكل خطر على المستخدمين وقد تسرق المعلومات من هاتفك ومنها كلمات المرور والاطلاع على الصور ومقاطع الفيديو.

    4- يتم الاطلاع على الرسائل

    التطبيقات المختلفة من ضمنها الخاصة بالمحادثة تعتد على مبدأ التشفير وعدم الاطلاع على المحادثات حتى من الشركة المنتجة لهذه التطبيقات وان ما يتم نشره للمستخدمين من خارج نطاق الشركة قد تكون مسجلة ويتم حفظها والاطلاع عليها لأنها لا توفر لكم الضمان .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة