لماذا يرغب أغلب الطلبة بدخول كليات المجموعة الطبية ؟

السؤال

أغلب الطلبة في المرحلة الثانوية أو الاعدادية يرغبون في دخول كليات المجموعة الطبية ويعزفون عن باقي الاختصاصات ولكن عندما لا يحصلون على الدرجة الكافية التي تدخلهم الى هذه الاختصاصات يختارون علوم اخرى … ما هو السبب في ذلك ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-24T23:13:10+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    1
    2021-06-25T15:37:38+03:00

    رغبة الطلبة بدخول كليات المجموعة الطبية وهي الطب , طب الاسنان , الصيدلة , وكليات ومعاهد التمريض هو امكانية الحصول على وظيفة حكومية مضمونة لهم يحصل منها على راتب شهري ثابت يمارس أيضا اختصاصه الذي درسته في المرحلة الجامعية ويستفيد من المستشفيات ولمراكز الحكومية بزيادة الخبرة تدريجيا.

    يمكن لخريجي الدراسة الطبية التقدم في التخصص والحصول على فرصة الدراسات العليا بسهولة أكثر من باقي الاختصاصات بالاضافة الى العمل الشخصي فالطبيب يمكنه فتح عيادة بينما الممصرض يمكنه فتح مكان للتداوي وزرق الابر وغيرها وكذلك الصيدلي.

    الشعوب العربية بطبيعتها جاهلة لا تتقي الامراض ولا تعرف الكثير عنها كونها لا تقرأ ولا تشغل بالها بهذه الامور فيكون التعويل على خريجي المجموعات الصحية لعلاجهم ان تطلب ذلك وبالتالي فان عملهم الخاص تجده في العالم العربي منتعش كثيرا على عكس البلدان الاخرى التي يمكن ان يكون أقل بكثير.

    باقي التخصصات لا توجد فيها فرصة في الحصول على وظيفة حكومية ولا عمل أهلي خاص بسبب غياب الرقابة في الكثير من الدول العربية وان النقابات لا تحميهم فنجد مثلا وجود شركات مقاولات لا يوجد فيها أي مهندس والقضايا الشخصية والجنائية وغيرها تحلها العشائر ومراكز الشرطة وهكذا ناهيك عن بقية التخصصات التي لا يعمل فيها المحاسب ولا مدير الاعمال والقائمة لو عددنا بها تطول كثيرا.

    هل تجد ان هذه الاجابة صحيحة ومبررة ؟ ان تجد ان اجابتي غير مقنعة يمكنك كتابة اجابة اخرى من ناحية تأييدها او طرح سبب اخر يمكن ان يجيب على هذا السؤال.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة