لماذا يستخدم أسلوب المبالغة Keyword cannibalization في المواقع ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المبالغة في الكلمات الرئيسية Keyword cannibalization يتم في مواقع كثيرة من خلال عمل محتوى داخل صفحات رئيسية مختلفة تستهدف كلمة واحدة وهذا لا يجوز لانك سوف تضعف تأثير هذه الكلمة في الموقع.

ما هو الحل في السيطرة على الكلمات الرئيسية بدون تنويع المحتوى الذي يستهدفها في صفحات عديدة داخل الموقع ؟

تم الحل 0
AdmiN 10 أشهر 2021-02-02T22:54:55+03:00 1 إجابة 15 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-06T15:39:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اسلوب المبالغة في استهداف الكلمات المفتاحية  Keyword cannibalization هو احدى الطرق التي يتم بواسطتها عمل استهداف لنفس الكلمة في أكثر من صفحة واحدة في الموقع الالكتروني وهذا ناتج عن قلة خبرة الكاتب او مدير الموقع لان الصفحة المراد بها المنافسة على هذه الكلمة في محركات البحث يجب أن تعزز بالتحديث وليس بالتكرار للكلمة وإن اختلف مضمون المقالات التي تعمل على استهداف نوع معين من الكلمات.

    اضافات كثيرة مثل yoast seo تحذرك من استهداف كلمة مفتاحية معينة اكثر من مرة لان هذا مضر في تصنيف صفحة موقعك الاصلية التي سوف يقل ترتيبها وربما تختفي من الظهور في نتائج البحث لهذا يجب ان تعمل على استهداف كلمة اخرى او تعمل من الكلمات المفتاحية الجديدة مركبة وتعتمد على معايير يوست سيو.

    كانت نصيحتي للمقبلين على انشاء مدونات كتابة 500 موضوع من خلال استهداف تخصص معين وهذه المنشرات يتم في البداية تعزيزها بحوالي 300 كلمة لكل منها ومن ثم القيام بتعديلات على مجموعة منها لكي يصل كل منها الى ما يقارب 1500 كلمة مدعمة بالصور ومقاطع الفيديو وكامل المعلومات.

    هذه المقالات أعلاه كل منها يستهدف كلمة واحدة وبعد اتمام كل مقال بالكامل يتم استحداث مجموعة اخرى من المقالات تستهدف كلمات اخرى مع استمرار التعديل على ما تبقى منها لان هذا الاسلوب سوف يساعد كثيرا في السيطرة على الاختصاص المراد الكتابة حوله.

    هناك حقائق يمكن ان تكون غير علمية او يتم دحضها لهذا فأن التعديل على المقالات امر طبيعي ومفروغ منه وهذا الاسلوب او المعيار سوف يساهم في الاحتفاظ بقوة الكلمات المفتاحية الأساسية وعدم تشتيتها في صفحات مختلفة داخل الموقع على أن يتم ضبط سرعة الموقع وطبيعة التصميم المراد اظهاره للزوار.

    يجب ان لا ننسى الكلمة المفتاحية الاساسية للموقع والتي تعتبر مهمة جدا واغلبنا يفقدها لأسباب كثيرة سوف يتم توضيحها أدناه :

    1. تكرار هذه الكلمة في المواقع ذات الصفحات paginations وهذا التكرار لكلمة معينة والتي تعتبر عنوان الموقع سوف يؤدي الى تكرار الكلمة المفتاحية في كل صفحة جديدة وهذا يعتبر مبالغة كبيرة يؤدي الى اخفائها نهائيا من نتائج محركات البحث.
    2. لكل صفحة canonical url خاص بها ولكل عنوان اساسي مختلف عن الموجود في الصفحة الاخرى نفس الكلمة المفتاحية لهذا يجب ان تظهر الكلمة الخاصة بعنوان الموقع في صفحة واحدة وان اراد المستخدم إظهار باقي المقالات يكون بأسلوب scrolling وبهذا سوف تحافظ على عنوان الصفحة الرئيسية ثابت ولا يوجد غيره.
    3. محركات البحث بدلا من ان تقوم بفهرسة اخر التحديثات للمقالات تستغرق وقتها الطويل في ارشفة الصفحات المتعددة التي يعتبر وجودها في جوجل وغيره مضرة لك لانها سوف لن تظهر للزوار ويعتبر وجودها تدمير للكلمة المفتاحية الرئيسية للموقع وهذا ما يجب عدم الوقع فيه لانه من الاغلاط او الاخطاء العظمى.
    4. كثير من الأسئلة يتم طرحها في مواقع سؤال وجواب تقول لماذا الصفحة الرئيسية الخاصة بي لا تظهر في جوجل رغم انها مؤرشفة ولكن عند طلبها او البحث عنها لا توجد نهائيا في نتائج البحث فيكون السبب النقاط الثلاثة اعلاه ولكن الكثير ربما لا يفهمون السؤال بطريقة صحيحة او غير خبراء ومنهم من هو الخبير ولكنه لا يعطي نصيحة مجانية وإنما بمقابل مادي وها هي جاءت مجانا لكل من يدخل على هذه الصفحة.
    5. بدلا من فهرسة الصفحات غير الضرورية يمكنك استخدام widget يحتوي على المنشورات المحدثة اخيرا او التي تم الاجابة عنها وبالتالي انت تضمن وجود كل ما تريد من مقالات في الصفحة الرئيسية وتحديثها بالمحتوى المتجدد وهذا سوف يساعدك أكثر.
    6. تعتبر منصة ووردبريس هي الافضل في مجال الامساك او السيطرة على الكلمات المفتاحية ولكن ضمن ضوابط يجب ان يتعلمها مدير المدونة وليس العمل العشوائي وهذا سبب يجعلنا نعلم كثيرا ان yoast seo اصبح اسلوبه مختلفا جدا ولا يدعم العمل بالطرق القديمة فهو يحدث نفسه اعتمادا على مقتضيات السيو الحديث ويعرف ما يريد جوجل.
    7. نركز كثيرا على جوجل عندما نذكر محركات البحث لاننا نضعه معيار اساسي لنا وهذا يؤدي الى السيطرة على باقي المحركات فيما لو ضبطنا ايقاعنا على غوغل ويمكن اجراء تحديثات او تعديلات بسيطة لمتطلبات المحركات الاخرى ليكون الامر سهل جدا وبدون عناء وخاصة Bing .
    8. بصراحة كمحتوى عربي لا تعتمد على غير جوجل لان العرب نادرا ما يستخدمون المحركات الاخرى ونحن احيانا نذكرها من باب المجاملة لها لانها مواقع كبيرة ولكن الحقيقة تقول ان قوقل هو الاول والاخير لنا ويجب ان نداعبه ونجامله كثيرا لان شهرة مواقعنا والزوار لا يمكن الحصول عليها الا بعد تحقيق الرضا الكامل عن ادائنا على الويب.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة