لماذا يقاطع مشاهير العالم فيسبوك وانستجرام ؟

السؤال

ما ان ظهرت فضيحة تسريب معلومات المستخدمين على موقع فيسبوك حتى بدأ سوقه بالانخراط ونزل مستواه كثيرا في مجال المنافسة على صدارة المواقع العالمية ولمتقم له قائمة الى الان.

في الاونة الاخيرة قام مشاهير عالميين بمقاطعة موقعي انستجرام وفيسبوك ولا نعرف الاسباب فما هي ؟ وهل هذه الاسباب مقنعة ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-18T21:04:09 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. مع اقتراب الانتخابات في الولايات المتحدة الامريكية تنشط مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات التي تعتبر كثير منها مضللة واخرى تحث على الكراهية وهذا هو السبب الذي جعل المشاهير وخصوصا داخل الولايات المتحدة الامريكية يهددون بماقطعة الموقعين Facebook و Instagram .

    فيسبوك وانستجرام يعتبران صديقان حميمان للمشاهير في الاوقات الطبيعية للحصول على ارباح نتيجة الاعلان عن منتجات في الصفحات الخاصة بهم والتي يصل فيها عدد المعجبين الى اكثر من 100 مليون مستخدم لكل شخص من هؤلاء المشاهير.

    على سبيل المثال فأن كيم كارداشيان نشرت تقول انها سوف تقاطع هذه الفترة كل من تطبيق فيسبوك وانستغرام بسبب سعيهم في جني الارباح من منشورات وشعارات الكراهية والمعلومات المضللة والاخبار الكاذبة وهدد مشاهير اخرين منهم كاتي بيري وغيرها من المعروفين داخل الولايات المتحدة الامريكية وباقي بلدان العالم الشرقي والغربي.

    يعتبر موقع فيسبوك احد الرواد في التأثير على نتائج الانتخابات الامريكية وذلك بعد فضيحة الانتخابات الامريكية السابقة التي تم اتهام الموقع على اثرها انه قام ببيع بيانات مستخدمين من داخل الولايات المتحدة الامريكية الى احدى الشركات.

    كما ان الاتهام الكبير الذي اتهم به الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه لم يفوز في الانتخابات السابقة الا بعد ان تم دعمه من قبل المخابرات الروسية وان الفوز كان من المفروض ان يكون للمرشحة هيلاري كلينتون ولكن المخابرات الروسية تلاعبت بنتائج التصويت.

    التشنجات عادت من جديد قبل ايام قليلة من الاقتراع الذي سوف يحدد مصير الولايات المتحدة الامريكية لاربعة سنوات قادمة فمنهم محب لدونالد ترامب واخرين يودون ان يتخلصو منه لانهم يعتبرونه غريب الاطوار وغير مؤهل بالاستمرار على رأس السلطة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة