لماذا ينزل الوزن بسرعة في بداية التخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عندما نبدأ في جدول رجيم مميز ونلعب الرياضة سوف نشاهد ان انخفاض الوزن سيكون سريع جدا في البداية ولكنه فجأة يتوقف وتبدأ عملية النزول بصعوبة مع معاناة كبيرة … ما هو سبب ذلك ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-10T13:43:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    لماذا ينخفض الوزن في البداية بوضوح؟

    عند عمل برنامج التنظيف بتخلص الجسم من كمية كبيرة من الفضلات وعندما تبدأ عملية التخسيس بنجاح فإن السعرات التي تفقدها أكثر من السعرات التي تتناولها وبالتالي فإن الجسم سوف يضطر إلى استخدام مابه من مخازن الطاقة ليشبع هذه الفجوة التي حدثت وأول المخازن التي يستطيع السحب منها بسرعة هي مخازن المواد النشوية بالعضلات والكبد وهي مرتبطة إلى حد كبير بكميات كبيرة من الماء وبالتالي فإن الجسم سوف يتم وزنه بوضوح لفقدانه نسبة كبيرة ما به من ماء وسموم وفضلات. ثم يبدأ الجسم في السحب من مخازن الدهون فيكون إيقاع فقد الوزن أقل عن أول أسبوع أو أسبوعين وللعلم حين نفقد كيلو جراما واحدا من الدهون نحرق 9000 سعر حراري.

    مريض السمنة يريد الإجابة الواضحة على أربعة أسئلة:

    • ما سبب السمنة في حالتي؟
    • ما مدى استفحالها؟
    • ما هي المضاعفات التي أتعرض لها؟
    • ما هو العلاج الأمثل لحالتي؟

     

    ومرضى السمنة يندرجون تحت فئات متعددة قد يحتاج كل منهم إلى رعاية خاصة من المعالج تختلف عن الآخر، بل قد يحتاج كل منهم إلى معالج يناسب حالته بصفة خاصة، فبعض الحالات يكون من الأجدى علاجها عند الطبيب النفسي والأخرى عند اختصاصي التغذية. ومن الخبرة في علاج الكثير من الحالات.

    يمكننا تقسيم المرضى طبقا للمجموعات التالية:

    الجنس : وبالتأكيد فإن معاملة المرأة تختلف تماما عن معاملة الرجل في موضوع علاج السمنة بالذات.. فالغرض من العلاج مختلف المرأة تخاف على جمالها والرجل يخاف على صحته.. وتقبل النصيحة ودرجة الطاعة
    يختلفان أيضا.

    السن: الاطفال، السمنة عند الأطفال تبدو وكأنها تخصص آخر تماما عن علاج السمنة عند الكبار من المراهقين والشباب ومتوسطي العمر والمسنين، ولا يمكن أن تكون خطة العلاج موحدة لكل هؤلاء.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )