ماذا تعني كلمة بوليفارد أو Boulevard ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نسمع كثيرا عن كلمات كثيرة أهمها بوليفارد الخبر , رياض سيتي ,جدة جازان , ابها خميس مشيط وان كل ما تم ذكره مع كلمة بوليفارد معروف فهي محافظات سعودية او اسماء معروفة ولكن سؤالنا يتضمن معنى الكلمة بوليفارد واصلها … ماذا تعني ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-22T21:27:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان بوليفارد هي كلمة انجليزية تعتبر عامية او ما يطلق عليها لغة الشارع وتكتب Boulevard وتعني او يكون معناها أقرب ما يكون الى الشارع العريض كثيف الأشجار وهذا يمكن أن نراه في الصور الخاصة بالمناظر الطبيعية او الطرق الجميلة التي يتم التقاطها او تصور وحتى ترسم من قبل الفنانين.

    يوجد معنى آخر الى كلمة بوليفارد وهو اي طريق او شارع يتم تعريضه ويحتوي على مجموعة من الحارات او القواطع الخاصة بالمباني والتي تسمى احيانا احياء وأغلب ما يكون تصوير الأشجار الى تكوينها خط فاصل بين رصيف الشارع والمنطقة التي يمشي فيها المارة ولكن بوليفارد بدأت تستخدم في العالم العربي بأسلوب آخر والتي ينبغي علينا توضيحها بشكل دقيق.

    عندما يقال بوليفارد الرياض او جدة او ابها فانها تعني شيء اخر وهي التي يتجه اليها محبي وعشاق التسوق والسهر في اماكن تحتوي على مسرحيات ومهرجانات بالإضافة الى الحفلات الغنائية داخل عاصمة السعودية حيث يمكن التوجه الى متاجر تحتوي على كل انواع العلامات التجارية التي يمكن الشراء منها بالإضافة إلى تواجد المطاعم والمقاهي واماكن الترفيه المختلفة وهي أقرب ما تكون الى المولات التسويقية الترفيهية معا . يمكن ان تستضيف هذه الاماكن حفلات لفنانين كبار امثال احلا والمطرب راشد الماجد وفنانين اخرين مثل ماجد المهندس وفنانين عرب اخرين. كل ما يوجد في أي بوليفارد سوف يكون اصلي من ماركة عالمية مع وجود وسائل ترفيه مسرحية او غنائية وما شابه ذلك وهذا يختلف كثيرا عن معنى الكلمة باللغة الانجليزية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة