ماذا يحدث لجهاز الحاسوب عندما يتم اغلاقه من زر التشغيل ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

دائما ما يوصي الخبراء ان يتم اغلاق الحاسوب من خلال النظام بإعطائه الامر لاغلاق الحاسوب من start ومن ثم اختيار الأمر shutdown لإتمام عملية اغلاق جهاز الكمبيوتر من اجل ان يتم تصفية كل البرامج والأدوات المفتوحة على الجهاز ومن ثم إجراء عملية الإطفاء.

لماذا لا ينصح باغلاق الكمبيوتر من زر التشغيل ؟ هل يوجد مخاطر على الحاسوب عند اجراء هذه العملية أم أن النظام لا يتأثر ؟

تم الحل 1
ali سنتين 2020-05-06T16:13:41+03:00 1 إجابة 177 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-14T11:49:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك ثلاثة طرق شائعة يتم من خلالها اطفاء الحاسوب بشكل مباشر بدون عملية shutdown رسمية من خلال اطفاء النظام المتعارف عليه في أجهزة الكمبيوتر وهذه الطرق يمكن تلخيصها في النقاط التالية :

    1. فصل التيار الكهربائي في حالة كان الحاسوب منضدي او لابتوب محمول ولكن بطاريته لا تعمل اي تغذيتها تكون مباشرة من خلال الطاقة الكهربائية.
    2. عملية الضغط المطولة على زر التشغيل التي تسبب اغلاق الحاسوب بشكل مفاجئ سواء كان الحاسوب منضدي او محمول.
    3. عدم وضع جهاز تغذية بالطاقة الكهربائية UPS وان انقطاع خدمة الكهرباء تؤدي الى اغلاق الحاسوب بشكل كامل ويحتاج إلى تشغيل مرة أخرى من خلال زر Power في الجهاز.

    هناك مشاكل تظهر على الحاسوب نتيجة الإغلاق المفاجئ سوف تظهر والتي تتسبب في مشاكل كبيرة في كل من القطع المادية الصلبة بالاضافة الى البرامج المثبتة ولا ننسى العامل الأهم وهو النظام الذي يمكن أن يكون ويندوز والذي سوف يتضرر كثيرا وأهم هذه المشاكل :

    1. يؤدي الى اغلاق الحاسوب بشكل مفاجيء والناتج احيانا الى انقطاع خدمة الكهرباء عنه إلى ضرر كبير في القطع المادية الصلبة Hardware وأغلب هذه المشاكل تحصل في اللوحة الام وكرت الصوت بالإضافة الى وحدة التخزين الداخلية أو ذاكرة الوصول العشوائي RAM.
    2. تؤثر على النظام من ناحية اتلاف الملفات الأساسية التي كانت تعمل آنذاك في لحظة الاطفاء او عندما يتم تحميل التحديثات والتي يمكن ان تكون غير مكتملة وبالتالي سوف لن تتمكن من فتح الحاسوب كون النظام غير مكتمل.
    3. هناك برامج كثيرة تتضرر الملفات الخاصة بها والتي يمكن أن تتضرر نتيجة الاغلاق الفجائي كما ان عملك الذي تقوم به سوف لن يتم حفظه لانك لم تقم بعملية الحفظ الا ان كانت العملية في بعض البرامج تلفائية سوف تنفعك في الوصول الى اخر ما قمت به ولكن ليس الخطوات الفعلية.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة