ماذا يطلق على 10 سنوات من الزمن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

10 سنوات من الزمن هي العقد .. من اين جاءت كلمة العقد ولماذا اطلق عليها هذا المصطلح ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-10T20:11:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كلمة عقد متفق عليها عالميا وهي اي فترة زمنية متواصلة مقدارها عشرة سنوات فعندما نقول عقد من الزمن فمعناه 10 سنوات من الزمن الذي عاش فيه رئيس دولة معينة او حياة حقبة حكومية او ملكية وغيرها من الحقب التي تبدأ يوما ما وسوف تنتهي في يوم اخر . 

    يبدأ العقد منذ أي تاريخ تحدده انت فمثلا عمرك اليوم 20 عام وتاريخ اليوم هو 1-10-2022 فيمكنك ان تبدأ عقد تخطيطي او خاص بعمل وينتهي هذا العقد يوم 1-10-2032 ويبدأ عقد اخر من الزمان فالعقد انت من تحدده وينتهي رغما عنك حال انتهاء المدة المقررة له وهي 10 سنوات بالتمام والكمال.

    يصف البعض على ان معدل الاعمار يقع بين اربعة الى ستة عقود من الزمن وذلك يعود إلى الاوبئة والحروب التي تحصل في العالم وان التلوث البيئي كان له الدور الكبير في تقليل معدل الاعمار وخاصة عندما ازدادت مساحة الحياة المدنية فالتطور تأثيره سلبي على البشرية فهو يساهم في زيادتهم ولكنه في نفس الوقت يساهم في قلة اعمارهم.

    هناك معنى اخر لكلمة عقد وكما يسمى العقد شريعة المتعاقدين وهو عبارة عن ورقة تحتوي على كلام مكتوب يرضي الطرفين ويضمن حقوقهم بحيث يحتوي على توقيع المستفيدين بالاضافة الى الشهود ويتم تصديقه لدى جهات رسمية وقد حث الله تعالى على التعاقد بين بني ادم تحاشيا لأي عملية إنكار لأي نوع من التعاملات بالتالي تكون هذه العقود مختلفة عن العقد الزمني او العقود الزمنية والتي تعتبر فترة قدرها 10 سنوات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )