ماذا يطلق على 100 سنة من الزمن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

100 سنة من الزمن تسمى القرن … لماذا سميت هذه الفترة الزمنية بأسم القرن  وهل هو مصطلح تاريخي متفق عليه ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-10T21:26:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    القرن هو فترة زمنية تمتد إلى 100 سنة وغالبا ما يتم احتسابها كأرقام صحيحة ولكن كل فترة زمنية يتم تحديدها تنتهي بمائة عام هي قرن . مثال على ذلك الفترة من عام 1900 إلى 2000 هي قرن والفترة من 1920 الى 2020 هي قرن ايضا. 

    ارتبط كلمة القرن او القرون في القران الكريم بكلمة الهلاك. الهلاك يعني الموت والعكس صحيح ولكن الموت هو صفة لأنسان فارق الحياة بينما الهلاك هو صفة لشخص مات واصبح من الماضي يكاد ان لا يذكر ولا دليل مادي على وجوده الا المخطوطات التاريخية والاخبار المتداولة. 

    ذكرت كلمة قرن في القرآن الكريم خمس مرات بينما القرون 13 مرة وجميعها او اغلبها مرتبطة بالهلاك فهي تعبر عن علاقة الإنسان بالقرون التي لا تبقي ولا تذكر وتهلك أي تمحو الاثار لهذا الانسان الذي كان يعيش يوما على الارض.

    ما يبقى خلال القرون مؤسسات , دول , شركات ولكن مالكيها يتغيرون فاما يتم بيعها والابقاء على المؤسسة او يخلف من كان يديرها شخص من العائلة او لا ينتمي الى هذا الشخص حسب طبيعة الخلافة والشروط التي تتم في وقتها او ما يتم التعديل عليه لاحقا.

    لهذا يعتبر القرن فترة زمنية طويلة للإنسان الواحد وقد لا يستطيع ان يصل اليه بل ان عمر الانسان يتم التعبير عنه بالعقود والسبب هو ان الغالبية معدل اعمارهم تكون محسوبة بالعقود أي عشرات السنوات وليس القرون مئات السنوات ولكن ارتباط هلاك الإنسان بالقرون يعني القران الكريم به الامم بالكامل والأجيال المتلاحقة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )