ماذا يعني الرمز 404 في عالم المواقع الالكترونية والسيو ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الرمز 404 هي صفحة غالبا ما تكون في مدونات ووردبريس تشير الى ان الصفحة التي تم الدخول اليها او طلبها غير موجودة ويحتوي على رسالة تخبرك ان تتوجه الى رئيسية الموقع والاقسام الاخرى.

ما هي أبرز الفوائد التي يمكن ان نحصل عليها من استخدام صفحة الخطأ 404 في عالم المدونات الإلكترونية وفوائدها نسبة الى السيو ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-31T17:46:19+03:00 0 إجابة 26 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-16T20:22:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    صفحات الخطأ Error 404 يعتبر وجودها مهم في الموقع من ضمن تحسينات On-Page Seo ويحصل الموقع على درجة من تواجد هذه الصفحات وخاصة في مدونات ووردبريس التي تعتبر اول من التفتت الى هذه الصفحة المهمة التي ترفض أن يخرج الزائر أو عناكب وروبوتات الفهرسة الى خارج الموقع في صفحات اخرى بيضاء لا معنى لها ولا تحتوي على روابط الاقسام والصفحة الرئيسية وبعض المقالات المهمة التي يجب أن تعرض.

    عندما تقوم بعمل تحليل سيو لموقعك كما يحدث مع منصتنا تحليل سيو موقعك سيكون من المواقع المتقدمة لو كان يحتوي على هذه الصفحة اذ ان ووردبريس احيانا تخلوا منها بسبب استخدام بعض القوالب Themes التي لم يتم تطويرها والعمل عليها بشكل متقن فيحتاج الى تثبيت اضافة تقوم بأنشاء صفحة مماثلة.

    يفضل كتابة رسالة داخل هذه الصفحة تخبر الزائر ان ما يتم البحث عنه أو الوصلة التي تم الضغط عليها والتي تعتبر رابط داخلي غير موجودة ويمكن العودة الى الصفحة الرئيسية والبحث من جديد عن الصفحة أو الكلمة التي تريد ان تعرف عنها ويمكنك التحكم بالمحتوى الخاص بها أما بواسطة تحريرها يدويا والتلاعب باكواد php و css أو بواسطة اضافة سوف توفر عليك العناء الطويل.

    مثال على صفحة خطأ 404 اضغط على Page Not Found التي سوف تجعل صفحة موقع سؤال وجواب هي التي تظهر لك وتحتوي على الصفحات الضرورية منها الرئيسية والاقسام مع الصفحات المهمة من نحن اتصل بنا سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام ويوجد محرك بحث داخلي يمكنك الاستفادة منها في العثور على ما تريد.

    أسباب تجعل الصفحة 404 تظهر لك هي :

    1. الدخول الى رابط صفحة غير موجودة من الأساس في الموقع.
    2. هناك روابط تم حذفها لأسباب مختلفة وتظهر في البحث وعند الدخول اليها تقوم بتحويل الزائر أو المستخدم الى 404.
    3. تغيير نمط أو شكل الروابط الدائمة في الموقع وتحول جميع المقالات إلى صفحة خطأ.
    4. مشاكل قد تحدث في ملف .Htaccess .
    5. تثبيت منصة اخرى ضمن مساحة أو المسار الذي تتواجد عليه مدونة ووردبريس وعدم ضبطه وعزله فان الروابط غير الموجودة التي تكون داخل هذه المنصة تحول الى صفحات خطأ في ووردبريس.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة