ماذا يعني الموت بالنسبة اليك ؟ وما هي سكرات الموت ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الموت يمكن اعتباره الحقيقة المطلقة التي يمر بها كل مخلوق في هذا الكون والاكوان الاخرى ان وجدت لظان البقاء لله تعالى الفاطر والخالق وان الانسان يمر بما يسمى سكرات الموت التي تعتبر مرحلة صعبة جدا في نهاية عمره.

ما هو الموت وماذا تعني سكرات الموت ؟ هل يمكن وصفه بطريقة تجعلني لا اخاف منه ؟ كونه اكثر ما يخيف الانسان .

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2020-12-28T16:58:00+03:00 0 إجابة 25 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-19T11:19:18+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معنى الموت وسكرات الموت التي يتعرض لها كل انسان منذ خلقه الى يوم القيامة :

    • كتب الله تعالى الموت على جميع مخلوقاته بل كتب أيضا زوال كل شيء في هذه الاكوان المخلوقة التي تشمل السماوات والارض فالانسان والحيوان والنبات وكل صغيرة وكبيرة ستموت يوما والبقاء لله تعالى.
    • اكثر ما يخيف الانسان هو الموت حتى وان لم يكن يظهر ذلك وخاصة الملحدين منهم الذين يصورون للناس انهم سيعودون الى العدم بدون تصوير ان هناك يوم سوف يقوم فيه الناس جميعا للحساب ولا يغادر الله تعالى من مخلوقاته المكلفة احدا.
    • سكرات الموت هي ما يحصل للأنسان لحظة انتزاع الروح من قبل ملك الموت المكلف مباشرة من الله تعالى والملائكة المساعدين له وهذا الانتزاع حسب الاخبار سيكون مؤلما ولكن لا تقلق فليس انت وحدك من سوف تمر به بل مر به مليارات البشر قبلك.
    • النفس التي تموت يمسكها الله تعالى ولا عودة الى الحياة الى يوم القيامة حيث يقوم جميع الناس لله رب العالمين.
    • الموت ليس سيء فهو سنة سنها الله تعالى من اجل خلافة مجموعة من بني ادم الارض وتقريبا فأن الارض تبدل جيل كامل كل ١٠٠ عام.
    • هذه الاجيال خلقت للاختبار لكي تنال جزائها يوم القيامة أما جنة أو نار لان شرط الحصول على الجنة هو القلب السليم الذي عشت به في حياتك مهما طالت أو قصرت.
    • الله تعالى رحمن رحيم ودود رؤوف فلا تخاف منه وانما اصلح نفسك فقط لكي تنال الجزاء العادل وان رحمة الله سوف تتغلب على اعمالك ان كنت تؤمن به.
    • الله تعالى يمكن ان يغفر كل شيء ما عدا الخطوط الحمراء التي ذكرها في القران الكريم وهي قتل النفس والاشراك به فاحذر منهما ومت وانت قرير العين عندما يحين اجلك.
    • تأكد لولا الموت لما استطعت ان تعيش بهناء على الارض لان المرحلة العمرية التي تستطيع ان تعطي فيها هي التي حددها الله تعالى لك ولا يمكن ان تعيش بسعادة وانت عجوز وتعاني من مشاكل جسدية لو خلدك الله في الدنيا.
    • اخبر الله تعالى نبيه الكريم انه لا يوجد احد من مخلوقاته كتب له الخلد في هذه الحياة على عكس الاخرى التي سيخلد فيها الانس والجن وكل حسب المكان الذي سوف يناله وهذا مقترن بالعمل.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة