ماذا يعني مصطلح استضافة المواقع ؟

السؤال

هناك الكثير ممن يتصفحون مواقع الويب لا يعرفون المعنى الحقيقي لاستضافة الموقع وكيف يتم ذلك لان هذه الاشياء تكون معرفتها من قبل مدراء المواقع الالكترونية والمدونات فقط.

كيف يمكنك شرح معنى استضافة المواقع بشكل مبسط لكي يفهمها كل قاريء ويعرف الطريقة لو اراد انشاء موقع على الانترنت ؟

تم الحل 6
ali 2020-11-07T09:18:40 1 إجابة 16 مشاهدات 6

إجابة ( 1 )

  1. هي عملية توفير خادم متصل بالانترنت يحتوي على عنوان ip خاص به يمكن من يتم وضع ملفات الموقع المراد فتحه من خلال المتصفحات داخله والقيام بالتحكم به من خلال لوحة تحكم خاصة بصاحب الموقع فقط بدون ان يتجاوز على المواقع الاخرى المستضافة في نفس الخادم.

    الخادم هو حاسوب ذو مواصفات عالية جدا يتصل بالانترنت بخدمة سريعة جدا يتم تخصيص مساحة من القرص الصل الخاص بالخادم لوضع ملفات المدونة او الموقع المختلفة مع امكانية تكوين قاعدة بيانات ويتم ربط قاعدة البيانات هذه بالملفات الخاصة بالمنصة.

    توفر شركة الاستضافة نقل بيانات ترتبط بالاستعلامات التي يتم طلبها من الخادم ولتي تسمى traffic ويجب ان لا يتجاوز مدير الموقع هذه الكمية من نقل البيانات ولا مساحة القرص الصلب المخصصة له ويجب ان لا يسبب حمل على الخادم اكثر من الحد المقرر.

    لو قام صاحب الموقع بالتجاوز على الاشياء التي ذكرناها اعلاه سيتم اعلاه او تعليق عمل موقعه لحين الحصول على خدمة اكبر من خدمات الاستضافة وقد يكون خطة اكبر من الاستضافة او خادم افتراضي وحتى ثابت من اجل توفير امكانيات اعلى للزوار الداخلين للموقع .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )