ماذا يقصد بالمصطلح الورد اليومي ؟ ما هو تفسيره ؟

السؤال

الورد اليومي هو الاذكار التي يتم تقسيمها حسب اليوم الواحد من صباح ظهر ومساء وما شابه ذلك ويتم فيه قراءة ما تيسر من ايات الله تعالى والتسبيح بحمد الله والتهليل كما فعل رسولنا الكريم.

كيف يمكن التقرب الى الله من خلال الورد اليومي ؟ هل توجد طريقة معينة نستطيع من خلالها تنظيم يومنا في ذكر الله تعالى ؟

تم الحل 1
ali أسبوعين 2021-02-12T21:57:16+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-22T23:10:30+03:00

    الورد اليومي هي العبادات التي تقوم بها بشكل يومي وفي كل ساعات النهار وان العبادة بالذكر هي اسلوب الملائكة وخاصة ذكر الله تعالى كثيرا بالتسبيح والتهليل والادعية التي تقوم بها.

    ذكر الله تعالى يبعدك عن المحرمات ويجعل قلبك طيب ورقيق ويسهل امور الرزق الحلال ويفتح طريق التوفيق وخاصة في مجال الحياة.

    الورد اليومي يجب ان يكون مرهون بالتوكل التام على الله تعالى مدبر الامور للأنسان وان لا تستبعد المشيئة الالهية في كل شيء تقوم به.

    يمكن عمل برنامج يومي يتم الاهتمام في مجال التسبيح وقراءة ما تيسر من ايات الذكر الحكيم والبحث في القران الكريم حول معاني الكلمات وتفسير الايات الكريمة.

    هذا الذكر سوف يجعلك تحب الله تعالى اكثر من كل شيء بل حتى اكثر من نفسك وهذا سوف يجعل الحياة اسهل من خلال القناعة والفوز في الدنيا والدار الاخرة.

    يمكن الاستعانة بالادعية في القران الكريم والسنة النبوية ومنهاج الصالحين مع التركيز على كل ما تكلم عنه رسول الله في مجال التسبيح والتهليل وتوحيد الله تعالى.

    افضل طريقة للتوحيد هي قراءة سورة الاخلاص التي تشتمل على التوحيد الصحيح لله تعالى والتسبيح كثيرا وهذا سوف يسهم في تغيير حياتك الى الافضل.

    حب الله سوف يعطيك القناعة التامة بكل ما يسير في حياتك والاكثار من الدعاء سيكون لك سند قوي فاما الاجابة او دفع البلاء أو الادخار الى الاخرة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?