ماهو التصفح الامن وماهو افضل متصفح يقوم بذلك؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نسمع كثيرا عن التصفح الامن ولكن لا نعرف الفوائد الناتجة عنه ولا نعرف ايضا اي متصفح يقوم بهذا الشيء رغم ادعاء اغلب المتصفحات العالمية الشهيرة انها تقوم بذلك.

هل يمكن الحصول على نصيحة حول التصفح الامن ومعرفة اهميته وماهو المتصفح الافضل الذي يمكن الاعتماد عليه للقيام بذلك والحصول على الامان التام؟

تم الحل 0
ali 2020-07-04T15:15:18+03:00 1 إجابة 64 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-10T17:28:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التصفح الامن يمكن ان يكون على وجوه متعددة حسب فهم كل شخص يريد ان يحصل على هذا النوع من التصفح فالبعض يرون ان تغيير الايبي الخاص بالمتصفح واستلام المواقع لبروتوكول انترنت غير الذي يسجل لديك هو تصفح امن ولكن هذا ليس كل شيء والسبب ان هناك مواقع تحتوي على تقنيات تعرف من خلالها الايبي الحقيقي حتى وان استخدم اي برنامج VPN مهما كان نوعه.

    هناك نوع اخر من المستخدمين لا يهمهم ان كشف رقم الايبي الخاص بهم ولكن الاهم بالنسبة اليهم هو عدم التتبع للحواسيب التي يدخلون فيها الى هذه المواقع وهذه الميزة تم تفعيلها في كل من موزيلا فايرفوكس وجوجل كروم واوبرا بالاضافة الى مايكروسوفت ايدج ومتصفحات اخرى.

    اما اليوم فسوف نشرح المتصفح الذي يقوم فعلا بتأمينك عندما تتصفح وهو متصفح tor الذي يعتبر عنوان التصفح الامن ولا يضاهيه برنامج تصفح اخر في كل العالم ومن مميزات هذا المتصفح:

    1. يقوم بعمل حظر لكل انواع المتابعة حيث ان اي برمجية من طرف ثالث او اضافة تستطيع تتبعك سوف يقوم بمنعها .
    2. يتم حذف كل انواع الكعكات او الكوكيز التي تدخل الحاسوب من خلال المتصفح عند دخول اي موقع والتخلص منه نهائيا بعد الخروج من الموقع.
    3. لا يوجد صفحات سابقة تم الدخول اليها الا ويتم تفريغها ليبقى المتصفح امن.
    4. يمنع اي جهة تحاول ان تعرف الاتصالات التي تقوم بها ولكنك مع متصفح تور سوف تحجب عنها هذه المعلومات.
    5. احيانا يتم تسجيل الدخول بالبيانات التي تملكها وفي حال وجود برامج تجسس او مواقع تسجل ما تطبع بأصابعك فسوف يمنع عنها ما كتبت من معلومات.
    6. البيانات الصادرة من التصفح سوف يتم تشفيرها على شكل ثلاثة طبقات وبالتالي لا يمكن فك تشفيرها.
    7. التصفح السهل والدخول الى اي موقع لاي بلد من دون ان تظهر اليك رسائل الحجب سواء من مواقع عالمية او من مجهز الانترنت الخاص بك.

    متصفح تور

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة