ماهو الفرق بين الهندسة المدنية والهندسة المعمارية؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نسمع كثيرا ان كل من المهندس المدني والمعماري يعملون في مجال البناء وهم جميعا يرتدون الخوذة ويتواجدون في البناية منذ لحظة انشاءها لحين انتهاءها ولكن طبيعة عمل كل منهما تختلف عن الاخر بالتأكيد.

فمن هو المسؤول عن البناء وكيف يمكن التوفيق عن عملهما وما هو واجب كل تخصص من اختصاصات الهندسة المساهمة في مجال البناء ومن هو الرئيس في مجال التحكم بالبناية التي يتم العمل عليها؟

تم الحل 0
مجهول سنتين 2020-05-27T22:59:55+03:00 1 إجابة 112 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-12T12:00:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    فلنبدأ مع الهندسة المعمارية ونعرف تخصصها الدقيق اولا من أجل مقارنتها بشكل صحيح مع الهندسة المدنية فالهندسة المعمارية تعنى بكل المخططات التي تقوم بوصف تصميم الغرف والاماكن المفتوحة والمدن والشوارع وأماكن الحدائق والجسور والمدارس والمستشفيات وغيرها.

    الهندسة المعمارية تعتمد على الخيال في إنشاء مبنى ضمن مساحة معينة وتقسيم هذا المبنى بما يتوافق مع رغبات المالك او المجموعة التي قامت بتكليف هذا المهندس ويكون العنوان الأساسي هو ارضاء هذه الأطراف واقناعهم بأن التصميم الذي أنتجه المهندس المعماري هو الأنسب.

    الهندسة المدنية هي التي تعنى بتصميم المنشآت من ناحية الخرسانة والتسليح والقيام بأعمال الانهاءات الضرورية ما عدا واجهات هذه المباني التي تكون ضمن تخصص المهندس المعماري نفسه وبالتالي تكون تخصصات الهندسة المدنية اكبر بكثير مما يعنى به المعماري في تصميمه وعمله.

    يمكن أحيانا أن تكون التصاميم المعمارية صعبة الحدوث فيتطلب تصميم انشائي احترافي من اجل اقامتها وتوجد الكثير من التخصصات التي لا يعنى بها والمرتبطة بالهندسة المدنية مثل تصميم الجسور إنشائيا مع مع يخص الصحة والبيئة والإدارة الإنشائية للمشاريع الهندسة وغيرها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة