ماهو المعالج في الحاسوب PROCESSOR وكيف يعمل؟

السؤال

المعالج احد قطع الحاسوب او الكمبيوتر المهمة التي يعتمد عليها في العمل اذ لا يعمل جهاز الحاسوب بدون هذه القطعة التي تختلف في مواصفاتها من كمبيوتر الى اخر.

ماهو هذا المعالج وماهي فائدته الاساسية ولماذا يتطلب ان تكون مواصفاته عالية لكي يكون جهاز الحاسوب يعمل بسرعة وكفاءة عالية؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-11T22:06:53 1 إجابة 63 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. ان البياات التي تقرأها اجهزة الحاسوب تحتاج الى من يعالجها ويعرضها بسرعة كبيرة وهذا عمل البروسيسور او المعالج فهو من اهم اجهزة الحاسوب وهو يتكون من اجيال متعددة كل جيل له كفاءة اعلى من سابقه ميزة هذا المعالج عند تحديثه يزداد بأرقام فردية.

    يختلف معالج عن اخر بعدد الانوية التي يحتويها فليس كل معالج CORE I7 يعمل بنفس الكفاءة وانما عدد الانوية هي التي تحدد سرعته وهذا يعتمد على الجيل الذي انشأ به.

    المعالجات تنتجها اشهر شركة في العالم وهي INTEL ولكن هذا لا يعني انها الوحيدة التي تنتج انواع المعالجات وهي اجيال مختلفة وانواع كفائتها تزداد مع ازدياد الرقم الفردي مثل CORE I3 I5 I7 I9.

    يعتبر المعالج هو الجزء الاغلى في الحاسوب ان اردت ان تقوم بتحديثه والمعالجات المتقدمة اسعارها عالية جدا الى درجة انه مستخدم الحاسوب يجد ان استخدامها مكلف فيكتفي بالمعالجات الاعتيادية I3 OR I5.

    سرعة نثل البيانات ومعالجتها من خلال هذا الجهاز له الدور الكبير في سرعة نقل هذه البيانات وفتح البرامج والالعاب وكلما زادت متطلباتك للعمل بها داخل الكمبيوتر يحتاج معالج بمواصفات اقوى.

    توجد انواع اخرى من المعالجات وهي AMD او XEON هي ذات سرع فائقة ولهذا تكون مستخدمة في الخوادم التي تستضيف المواقع لان هذه المواقع موجودة داخل خوادم تم تركيب برامج يجب ان تعمل بسرعة عالية جدا.

    ان مواصفات المعالج يجب ان تكون متكافئة مع مواصفات باقي القطع مثلا لا يجوز استخدام معالج CORE I7 مع رام 2 جيجا بل يحتاج منك الى زيادته بحدود 8 الى 16 ججا بايت وبنفس الوقت يتطلب منك ان يكون القرص الصلب يتجاوز ال 200 جيجابايت.

    كما قلنا عن كرت الشاشة ان استخدام مواصفات متواضعة مع معالج غالي الثمن هذا يعني انك سوف لن تستفاد من خدمات هذا المعالج ويتطلب تحديث كرت الشاشة لكي تعرض الصور والبرامج الكبيرة والمتقدمة من خلال سطح المكتب الخاص بالحاسوب.

    لو كانت لديك بيانات مشفرة الى ارقام او لغات اخرى يتطلب من المعالج ان يحلها ويقرأها في اجزاء من الثانية عن طريق وحدات الحساب والمنطق التي يحتويها وهذه فكرة استخدام معالج ذات جيل متقدم ويحتوي على انوية كثيرة واحيانا نقرا في المواصفات DUAL والتي تعني انه يعمل ضعف الطاقة المقروءة عن طريق نواتين وهكذا.

    المعالج في الحاسوب

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة