ماهو الهاشتاج وما هي استعمالاته؟

السؤال

نسمع كثيرا عن مصطلح يسمى هاشتاج في مواقع التواصل الاجتماعي وان هذا الهاشتاج يقال من شخص لو قناة مشهورة ليتم نشره في كل مكان ولكني رغم سماعي عنه لا اعرف فائدته او معناه بالمضبوط او بالشكل الصحيح.

ارجو من الخبراء ان يوضحو لي معنى هذه الكلمة واين تستعمل وكيف يتم العمل به ومتابعته ان امكن؟

تم الحل 0
مجهول 2020-05-16T20:14:48 1 اجابة 17 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

    0

    الهاشتاج هو ميزة تم ابتكارها من قبل موقع تويتر في بداية تأسيسه ويسمى TEG وان هاشتاج او الهاشتاغ يكتب عن طريق كلمة او اكثر تسبقها هذه العلامة (#) فعلى سبيل المثال لو كتبت هاشتاج يخص موقع سؤال وجواب سيكون :

    #سؤال_وجواب

    #ASK_ANS

    يكتب الهاشتاج في موقع تويتر للتعبير عن رأي معين ويكون كل هاشتاج هو مطلب المغردين المهتمين بالشيء الذي يشمله فليس بالضرورة ان كل من كتبه يؤيد الفكرة التي كتب من اجله بل ان هناك من يكتبه ليكتب تغريدة معارضة.

    بعد موقع تويتر عمل موقع فيسبوك وانستقرام بهذه الميزة ايضا ولكنه لم يكن واسع الانتشار بل استخدمه البعض من اجل ارشفة موضوعاتهم في صفحات ومجموعات وعلى حائطهم الخاص وجمعها تحت قسم واحد وهو المنشورات التابعة له فيكون من يريد البحث عن كل منشورات المستخدم يضغط على الهاشتاج ليجدها جميعا في اماكن مختلفة.

    من يدخل كثيرا في موقع تويتر عندما يريد البحث عن موضوع معين يبدأ البحث عن الهاشتاج القريب من هذا الموضوع فيجد ما يريد وكذلك في كل من فيسبوك وانستقرام.

    اتمنى ان الفكرة قد وصلت.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة