ماهو فضل عمار الحكيم واسرته على الشعب العراقي؟

السؤال

عمار الحكيم ابن عبد العزيز الحكيم مؤسس المجلس الاعلى للثوة الاسلامية في العراق في وقت المعارضة لنظام صدام حسين هبو الى ايران وبدأو بتجنيد اتباعهم للتطوع في الجيش الايراني.

عمار الحكيم تطوع ايضا في الجيش الايراني وحمل السلاح من اجل قتال الشعب العراقي ولكن عند سقوط الحكومة عام 2003 جاء ال العراق لكي يحكمه مع ابوه وعمه.

كانت اسرة ال الحكيم هي المتعهدة والمعتمدة ايرانيا ووظيفتها هو تعذيب الاسرى العراقيين من ضمن طرق التعذيب التي كانو يمارسونها هي جلاس الاسرى على القوارير بالاضافة الى تقليع اظافرهم وحبس البول منهم عن طريق الضغط على الاحليل لكل منهم.

هؤلاء الاسرى تلقو ابشع اساليب التعذيب على يد هذه الاسرة التي يعرفها القاصي والداني من اهل الجنوب ويعلمون بمدى مكرهم واجرامهم.

استغل عمار الحكيم العصابات والعشائر في الجنوب المنتفعين من تهريب النفط والمخدرات لكي يصوتو له في الانتخابات كما اعتمد في اخر دورة برلمانية على عبد الحسين عبطان.

عبد الحسين عبطان نجح اعلاميا من خلال بناء مجموعة من الملاعب وشارك في الانتخابات وحصل من خلالها على اصوات كثيرة ولكنه بين ليلة وضحاها اختفى اثره.

بدل ان يحصل على منصب اعلى لكي يثبت من خلاله كفائته اختفى نهائيا من الوجود واصبح عضو برلمان اعتيادي وتفرد عمار الحكيم بالحكم في العراق.

السؤال الموجه الى كافة اطياف الشعب العراقي … ما هو فضل عمار الحكيم واسرته على الشعب العراقي؟

0
مجهول 2020-05-28T23:07:46 0 الاجابات 98 مشاهدات 0

‫اضف اجابة