ماهو كرت الشاشة في جهاز الكمبيوتر وماعمله؟

السؤال

كرت الشاشة من القطع الضرورية على الحاسوب من اجل ضبط الاعدادات الخاصة بالشاشة ولكن دوره الاساسي متى يظهر ولماذا بعض الحواسيب تحتاج الى مواصفات عالية لكي تعمل؟

هل كرت الشاشة ومواصفاته يمكنها ان تؤثر على سير عمل الكمبيوتر ام لا يحتاج الى المواصفات العالية اثناء العمل على جهاز الكمبيوتر؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-11T22:23:32 1 اجابة 80 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. كرت الشاشة هو احد قطع الحاسوب المهمة التي يجب ان تكون متواجدة ولو بامكانيات متواضعة لانك يمكن ان تستخدم الكمبيوتر الخاص بك للتصفح فقط فتحتاج الى كرت شاشة بمواصفات عادية ولكن هذا لا يعني انك قادر على عمل كل شيء في الحاسوب مهما كانت مواصفاته.

    كرت الشاشة انواع والاشهر من بينها هو ما تنتجه شركة nvidia ويمكنك اقتناء كرت شاشة 1 جيجابايت لتشغيل البرامج الاعتيادية مثل فوتوشوب وادوبي بريمير وبرامج هندسية ولكنها سوف لن تعمل معك بكفاءة عالية جدا ولكن ان زدت مساحة التخزين الى 2 جيجا بايت او اكثر فسيكون عرض الصور والمقاطع الخاصة بالفيديو والحركة بدقة اكبر.

    هناك الكثير من الالعاب المتقدمة تتطلب منك ان تقوم بتحديث كرت الشاشة ولهذا عندما تذهب الى اي مكتب خاص باجهزة الكمبيوتر تريد ان تشتري منه حاسوب او لابتوب يسألك مباشرة مالغرض من هذا الحاسوب؟

    سؤاله ليس فضول ولكنه يريد ان يخبرك ان الكمبيوتر الذي سوف تختاره هل يعمل على البرامج والالعاب التي تريد ام انه لا ينفعك؟ لان اصحاب المحلات التجارية لهم سمعتهم ولا يسعون الى خرابها من خلال بيع جهاز الحاسوب اليك وخصوصا ان اغلب الاجهزة تحتوي على ضمان ويمكن ارجاعها.

    ان كنت تبحث عن العاب عالية الدقة وبرامج RENDER واظهار يجب ان ترى الحدود الدنيا لها من مواصفات كرت الشاشة من خلال الموقع الرسمي لها وتشتري الحاسوب على ضوء هذه الحدود.

    بالتأكيد لا يجب ان تلتزم بالحد الادنى لانه يعرض لك الصور ومقاطع الفيديو والاعاب بأقل كفاءة يجب ان يكون اختيارك ما هو اعلى بحدود 1 او 2 جيجا بايت لكي تتلائم مع التحديثات المستقبلية لهذه الالعاب والبرامج.

    اما ان كان استعمال الحاسوب لاغراض التصفح واستعمال البرامج البسيطة والالعاب العادية فلا داعي ان تصرف اموالك على كرت الشاشة غالي الثمن عالي المواصفات وتكتفي بما موجود في حاسوبك او عند الشراء يكون اقل الحدود 1 جيجابايت.

    كرت الشاشة

    افضل اجابة

‫اضف اجابة