ماهو CDN وكيفية الاستفادة منه في التصفح؟

السؤال

عند الدخول الى مواقع الاستضافة نجد ان الكثير منها اما يعرض خدمات CDN مجانية او مدفوعة وحتى مواقع الاستضافة تعد افضلها من تقوم بتقديم خدمة CDN مجانية او مدفوعة مخصصة لهذا النوع من الاستضافة.

بالتأكيد ربما الكثيرين لا يعرفون معناها وانا منهم ولكنهم يهرعون الى الاستفادة من هذه الخدمة ولكن بدون معرفة طبيعة عملها الصحيحة فهل يوجد احد من خبراء موقع سؤال وجواب يعرف كيف تعمل؟

تم الحل 0
مجهول 2020-05-25T15:26:43 1 اجابة 41 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

    0

    CDN هو اختصار كلمة content distribution network والتي تعني شبكة توزيع المحتوى او توصيله وتتكون من مجموعة من السيرفرات او الخوادم موزعة في اماكن جغرافية مختلفة حول العالم وهذه الخوادم تحتوي على العناصر الضرورية للمواقع.

    هذه الخوادم موزعة في اماكن جغرافية مختلفة في العالم وعندما يكون موقعك مشتضاف في مكان بعيد مثل الولايات المتحدة الامريكية فانك ان كنت تسكن في مصر سوف تنقل المعلومات الخاصة بالموقع المراد الدحول اليه الى سيرفر في اليونان.

    بل ان البلدان المتطورة مثل الولايات المتحدة وروسيا تحتوي على شبكة خوادم في ولايات متعددة والتي تجعل الطلب على هذه المواقع اسرع.

    ميزة CDN مفيدة جدا للبلدان العربية لان اغلب هذه المواقع مستضافة في الولايات المتحدة الامريكية او المانيا التي تعتبر بعيدة جغرافيا عن بلداننا وهذا ما يفسر التصفح البطيء للمواقع العربية ولكن خدمة CDN جعلت الطلب اسرع بكثير مما سبق.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة