ماهي اسباب احتراق power supply اطلب نصيحة

السؤال

يعتبر جهاز power supplyمن اهم الوحدات التي يتكون منها جهاز الحاسوب المنضدي لانه يقوم بتجهيزه الطاقة الكهربائية النظيفة اي المعدلة بدون صعود الفولتية او نزولها وان احتراقه له اسباب.

ماهي اسباب احتراق جهاز power supply وما هي نصيحتكم لي عند شراء جهاز جديد لكي يدوم معي؟

تم الحل 0
ali 2020-06-27T21:35:03 1 اجابة 21 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. ان حاسبات PC لا تعمل من دون ان تحتوي على power supply مجهز الطاقة الذي يستلم الطاقة الكهربائية ويقوم بتوزيعها على الحاسوب بما يحتويه من اجهزة ملحقة مثل اللوحة الام التي يتم وضع القرص الصلب والذاكرة الشوائية وكرت الشاشة بالاضافة الى المعالج فيها.

    power supply مجهز الطاقة

    ان power supply هو العنصر الهام في الحاسبات المنضدية وهو على انواع كثيرة منها ما يتم صنعه بدون حماية وانواع اخرى تحتوي على حماية.

    النوع المحمي مرتبط بجهاز صغير يسمى FUSE يعطل ما ان تصل اليه طاقة قوية جدا ويتوقف عمل مجهز الطاقة والكمبيوتر والحل هو استبدال هذه القطعة الصغيرة لكي يعمل من جديد.

    اما الانواع القديمة او بعض الماركات فهي لا تحتوي على هذه القطعة الصغيرة FUSE وبالتالي يمكن ان يعطل وتحترق الملفات الخاصة به.

    اسباب احتراق power supply

    ان الطاقة الكهربائية المجهزة الى الحاسوب المنضدي تختلف من نوع الى اخر ويعود هذا الى الاجهزة الصلبة التي تحتويها اللوحة الام فيجب اولا معفة مقدار تحمل مجهز الطاقة power supply قبل ان يتم استبدال القطع واهمها كرت الشاشة والقرص الصلب والمعالج لان تحديثها الى اصدارات جديدة يؤدي الى استهلاك كبير للطاقة وعندما تزيد عن قدرة تحمل مجهز الطاقة سوف يحترق.

    ان power supply يختلف حسب القدرة فيوجد انواع قدرتها 200 واط واخرى 300 ونصيحتي للجميع ان يستعملو power supply  بقدرة 500 واط لان تشغيل البرامج والالعاب والعمل عليها لوقت طويل يجعل الاجهزة الملحقة تعمل بكامل طاقتها وبالتالي تحتاج الى تجهيز طاقة كهربائية اعلى من المتوقع وهذا يمكن ان يفوق قدرة power supply وبالتالي يحترق ويعطل.

    صحيح ان قدرة 500 واط غالي الثمن مقارنة بالقدرات الاقل ولكنك سوف تضمن ديمومته وان السعر سيكون اقل لانك لو احترق معك power supply  اكثر من مرة سوف تخسر اموال ضعف قدرة مجهز الطاقة الكبيرة.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة