ماهي اشهر اضافات جوجل كروم التي لا يمكن الاستغناء عنها؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد الكثير من اضافات جوجل كروم التي يشكل وجودها قوة للمتصفح لانها تسهل الكثير من الامور عليه وتحول هذا المتصفح الى مجموعة كبيرة من البرامج المهمة الملحقة معه.

ماهي اهم هذه الاضافات؟ ارجو ذكر كل اضافة مع الفائدة منها لكي يتم تحميل الاضافات التي تقنعني.

إجابات ( 5 )

    0
    2020-06-29T22:48:53+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Alexa Traffic Rank

    هذه الاضافة تختص بعرض ترتيب اليكسا لجميع المواقع التي تفتحها على متصفح جوجل كروم وان ترتيب اليكسا هو اكثر الترتيبات اعتمادا على مستوى العالم من نواحي كثيرة منها:

    يعتبر الموقع شهير ان كان ترتيبه 100000 او اقل لان المواقع الشهيرة في العالم هي التي تنافس تحت هذا الترتيب فقط وتختلف الشهرة كل 10000 من حيث المستوى وعدد الزوار والبيانات التي يصرفها الموقع يوميا.

    بالاضافة الى الترتيب العالمي تعرض الاضافة ترتيبك نسبة الى اكثر دولة يدخل منها زائرين لموقعك فيكون ترتيبك حسب الدولة مهم جدا.

    اهمية ترتيب موقعك نسبة الى بلد معين هو قدرتك على كسب المزيد من هؤلاء الزائرين من خلال وضع مواضيع تخص هذا البلد وتطوير ترتيبك.

    يمكنك ايضا معرفة سرعة موقعك حسب تصنيف ايكسا وبالتالي يمكن تحسينه واكثر الكلمات التي يبحث عنها الزائرين ويدخلون الى موقعك بالاضافة الى معدل الارتداد ونسبة الدخول للموقع وزيارته من محركات البحث والمواقع العالمية الخاصة بالتواصل الاجتماعي.

    يمكنك معرفة المواقع المشابهة للموقع الخاص بك وبالتالي يمكن منافستهم على الترتيب ان كان اقل منك من خلال وضع منافسة على مجموعة من الكلمات التي تجلب من خلالها زيارات اكثر وهذه الكلمات تجدها في مواقعهم.

    اضافة اليكسا جوجل كروم

    ARC Welder

    ان كنت من عشاق تطبيقات اندرويد بالاضافة الى الالعاب فعن طريق هذه الاضافة يمكنك تحميل الاضافات الى الحاسوب ومن ثم تجربتها على متصفح جوجل كروم من خلال هذه الاضافة ويمكن من خلال التجربة تعطي انطباع عن هذا التطبيق وتقرر ان كنت تريد استخدامه على الهاتف او لا.

    ميزة الكمبيوتر انه يحتوي على مساحة تخزين كبيرة والتحميل والعمل به اسرع فيمكنك تجربة اكثر من 10 تطبيقات يوميا وتختار التطبيق الافضل كما يمكنك عمل شروحات لهذه التطبيقات وبالتالي لا تحتاج الى هاتف وتصوير من خلاله لانه يستهلك وقت في نقل الصور من الهاتف الى الحاسوب.

    اضافة تجربة تطبيقات اندرويد على جوجل كروم

    أفضل إجابة
    0
    2020-06-29T23:00:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Copyfish ? Free OCR Software

    ان خدمة OCR متوفرة في مواقع كثيرة وهي تعني ان هناك صور تحتوي على نصوص تجدها انت انها مهمة ولكن يمكن ان تكون عدد الكلمات كثير مثل تقرير مصور وما شابهه ولهذا فأن الاستعانة بهذه الخدمة يمكن ان يحول هذه النصوص الى كلام ونسخه والتحكم به.

    ان هذه الخدمة تقدمها مواقع كثيرة وبرامج ايضا ولكن هذه الاضافة تعتبر فريدةمن نوعها لانها تستطيع ان تتحكم بها من خلال متصفح جوجل كروم ولكن عيبها انها لا تدعم اللغة العربية بل يمكن الاستفادة منها باللغة الانجليزية.

    اضافة استخراج النصوص من الصور

    Save-Data: on

    هذه الاضافة تقوم بتسريع التصفح وتقليل البيانات المستهلكة والتي تخزن في الذاكرة العشوائية وبالتالي تقلل من الحمل المسلط على الكمبيوتر وتقوم هذه الاضافة بعمل كاش لاهم ملفات الموقع التي تحمل في كل صفحة جديدة وبالتالي يمكنك ان تتصفح الموقع لاكثر من مرة بسرعة كبيرة.

    يمكن ان تخرج من الموقع وتعود اليه في وقت لاحق وستجده سريع جدا لان الاضافة تحافظ على خزن بيانات HTTP وهي التي تسبب البطئ الشديد وخصوصا عند بداية الدخول الى كل صفحة جديدة.

    EmojiTwitter

    ان كنت تدخل على موقع تويتر من خلال متصفح جوجل كروم فأنت لا تختلف عن مستخدمي الهواتف حيث يمكنك استخدام الابتسامات المتاحة من خلال هذه الاضافة وبالتالي تظهر لك كل الابتسامات التي كانت في السابق تراها على شكل مربعات وتستطيع ايضا ان تقوم بوضع اي ايموجي متاح.

    ان الابتسامات مهمتها تحويل معنى الكلام الذي ربما يفهمه البعض بشكل خاطيء ولهذا فأن وجودها معك مهم جدا على موقع تويتر.

    اضافة ايموجي على موقع تويتر

     

    0
    2020-06-30T14:30:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Go Fucking Work

    ان كنت تقضي اغلب وقتك في مواقع معينة مثل مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ومنصات اخرى وتنوي ان تخرج منها بطريقة ذكية تلقائية فيمكنك الاستعانة بهذه الاضافة وتحديد وقت مناسب من اجل انهاء الاتصال بهذه المواقع وهي مناسبة للطلبة ومن يمتلكون اعمال يحتاجون ان يتمووها او عدم ضياع وقتهم مع بعض المواقع التي يجدون انها غير مهمة كثيرا.

    Google Translate

    اضافة مترجم جوجل غنية عن التعريف فلا يمكن ان يتم الاستغناء عنها لمن يبحث دائما في المواقع الانجليزية او اللغات الاخرى فهي مفيدة جدا لمعرفة معاني كلمات معينة باللغة العربية او عبارات كما انها يمكن ان تترجم صفحات كاملة وتساعد كثيرا على توصيل الفكرة الى المتصقح عن طريق جوجل كروم.

    NoFollow

    ان كنت صاحب موقع وتبخث عن مواقع تعطي روابط لموقعك دو فلو فيمكنك معرفة نوع الروابط التي تسمح بها هذه المواقع لان الحصول على روابط DOFOLLOW سوف يعمل على زيادة ترتيب موقعك وقوة صفحاته في محركات البحث وبالخصوص محرك البحث جوجل.

    0
    2020-06-30T14:38:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    SafeBrowse

    الكثير من المواقع وخصوصا العربية منها عندما تدخل اليها وتحاول تحميل برنامج او ملف معين تجده يختصر الرابط الخاص بالتحميل في مواقع مثل ADF.LY وهذه المواقع تتطلب منك الانتظار ريثما تعرض لك اعلانات وتقوم بالعد العكسي لكي تتجاوزها ويمكن ان تجد الرابط مختصر مرة اخرى من موقع اخرى.

    من اجل تجاوز هذا النوع من الروابط يمكنك تنصيب هذه الاضافة وبالتالي تجاوز هذه المواقع في ثانية او اثنين والانتقال الى الموقع الاساسي الذي تريد تحمل الخدمة منها او زيارته.

    Toolkit For Facebook

    منصة فيسبوك تحظى بشعبية كبيرة لدى المستخدمين العرب وعندما تدخل اليها احيانا تريد ان ترسل رسائل او اضافة او ارسال رسائل جماعية الى جميع اصدقائك ولكي تفعل ذلك يتوجب عليك ان تقوم بتحديدهم ومن ثم عمل الاجراء اما هذه الاضافة فيمكنك اختصار كل هذه الاعمال بضغطة واحدة او ضغطتين فقط.

    TV for Google Chrome

    اغلبنا يبحث عن المواقع التي تقدم مشاهدة قنوات تلفزيونية وهو يعمل على الحاسوب بدلا من فتح التلفزيون والعمل على الكمبيوتر ومن خلال هذه الاضافة يمكنك مشاهدة القنوات التلفزيونية التي تفضلها ومشاهدة مباراة كرة قدم مباشر وغيرها.

    Twitcher – Twitter Account Switcher

    موقع تويتر الخاص بالتغريدات مهم جدا من ناحية ايصال الفكرة التي تريد او التفاعل مع جميع المشتركين فيه وان كنت تمتلك حسابين ولا تريد الخروج من احدهم والدخول الى اخر يمكنك استخدام هذين الحسابين بسهولة ويمكن التبديل بينهما وبالتالي تكون العمليات التي تؤديها سريعة جدا.

    0
    2020-06-30T14:45:03+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    User-Agent Switcher 

    ان كنت صاحب موقع وترغب في اختيار موقعك على جميع الاجهزة التي من المتوقع ان تحصل على زيارات منها وبالاخص اجهزة الهاتف فأن هذه الاضافة تقوم بهذا الدول وتجعل اختبار موقعك على شاشات الهواتف المحمولة سهل جدا وتجعلك تسيطر على طريقة العرض فيما لو لم يتوفق موقعك مع بعض الاجهزة وبالتالي يمكن ان تحصل على زيارات اكثر وموثوقية اكبر في محركات البحث.

    Zapyo

    اضافة VPN  شهيرة تسمح لك بتغيير بروتوكول IP من خلال متصفح جوجل كروم وبالتالي تتصفح الانترنت وان متخفي وتفتح المواقع المحجوبة عن بلدك اوتعاني مشكلة في فتحها بسبب خطأ معين ربما يكون في شبكة الانترنت الخاصة بك او الحاسوب ويمكنمن الخادم نفسه.

    Hola

    اضافة ممتازة جدا تعتمد على مبدأ تغيير بلدك في المتصفح من اجل ان تغير الايبي الخاص بك وتفتح جميع المواقع وتقوم هذه الاضافة بتغيير الايبي في علامة تبويب واحدة تحتوي موقع معين ولا تؤثر على علامات التبويب الاخرى.

    يمكن ان تواجه مشكلة فقط في الايبيات التابعة للولايات المتحدة الامريكية وكندا وتطلب منك الاضافة اشتراك مدفوع لكي تعمل هاتين الدولتين معك ولكن مع بقية البلدان فلا توجد اي مشكلة.

‫أضف إجابة