ماهي افضل بدائل موقع يوتيوب التي يمكن الدخول اليها؟

السؤال

يوتيوب يعتبر الموقع الاول والفريد من نوعه لدى المستخدمين العرب ولكن ليس الجميع يفضل هذا الموقع لانه المستخدمين الاوروبين والدول الاخرى يتوزعون في مواقع اخرى لها نفس الاسلوب في عرض مقاطع الفيديو.

ماهي افضل المواقع المختصة بعرض مقاطع الفيديو الشبيهة بموقع يوتيوب وهل يمكن الاعتماد عليها كمواقع بديلة؟

تم الحل 0
ali 2020-06-27T22:31:36 2 الاجابات 24 مشاهدات 0

الاجابات ( 2 )

  1. metacafe

    هذا الموقع يعتبر ذات شهرة عالية في بلدان كثيرة واهمها روسيا والولايات المتحدة الامريكية ويتم رفع افلام الموسيقى والكليبات الغنائية عليه ويسمح برفع الافلام الاجنبية عليه من اجل مشاهدتها على هذه المنصة لانها سريعة جدا ويمكن تجربتها.

    ستجد الكثير من المقاطع القصيرة المضحكة في هذا الموقع والتي يمكنك من عمل تجميعة لها ورفعها على يوتيوب لشهرة قناتك ان كانت هذه المقاطع لا تحتوي على حقوق ملكية.

    منصة يوتيوب

    smotri

    هذا الموقع خاص بالمشتركين من روسيا ولكنه يدعم اللغة الانجليزية يمكن رفع مقاطع الفيديو عليه بالاضافة الى دعمه البث المباشر وان طريقة الربح منه لا يستطيع الفرد العربي ان يقوم بها لانه مبني على الربح من خلال التبرعات وليس النشر الاعلاني.

    vk.com

    موقع مجاني روسي شهرته كبيرة جدا كما شهرة فيسبوك لدى الامريكيين ولكن الموقع يسمح لك برفع مقاطع فيديو من خلال حسابك كبيرة الحجم مثل الافلام ويمكن مشاركتها في اي مكان ويستعمل اصحاب مواقع الافلام هذا الموقع من اجل رفع ملفات الميديا الكبيرة وعرضها.

  2. هذه الاجابة تم تعديله.

    منصة يوتيوب لها بدائل كثيرة ولكن بسبب شهرتها نتيجة شراء الموقع من قبل محرك البحث جوجل اصبحت منصة يوتيوب الاولى في العالم من ناحية عرض مقاطع الفيديو والربح من القنوات عند بعض المستخدمين.

    توجد بدائل كثيرة لموقع يوتيوب ويمكن رفع مقاطع الفيديو اليها وبعضها ايضا يمكنك الربح منها وان مسالة استثمار مقاطع الفيديو التي تنتجها ليست محتكرة على يوتيوب فقط.

    لكن ما يجعل هذه المنصات قليلة الشعبية لدى العرب ان بعضها لا يدعم اللغة العربية ولا يسمح لبلدان معينة من تفعيل خاصة الاستثمار.

    لكن لو حاول اي شخص الدخول اليها واستكشافها فلا بأس بذلك وسوف اذكرها ادناه:

    dailymotion

    يعتبر موقع ديلي موشن هو الموقع الاول المنافس لمنصة يوتيوب وكان يظهر كثيرا في نتائج البحث ولكن الفترة الاخيرة شهدت اختفاء هذا الموقع وعدم ظهوره وذلك يرجع الى سياسات جوجل الذي يرفض ان يكون هناك منافس لمنصته الشهيرة وان ديلي موشن هو بالاصل موقع فرنسي يمكن اي شخص من انشاء حساب ورفع مقاطع فيديو والربح منها.

    vimeo

    هذا الموقع ايضا شهير ولكن لا يمكن الربح منه ولكن في نفس الوقت يسمح لك برفع مقاطع فيديو عالية الجودة ويحتوي على اشتراك مدفوع يتم دفع الاموال الى الموقع شهريا من اجل رفع مقاطع 4k وهو يخص المبدعين والمصممين لمقاطع الفيديو وعمليات المونتاج.

    vid.me

    هذا الموقع مميز جدا ويمكن استثماره ولكن ليس ربحيا حيث يمكنك الموقع بعد التسجيل وفيه من رفع مقاطع الفيديو عالية الجودة ولا يحددك بمساحة معينة وان اغلب محبي الافلام يستعملونه لكونه يسمح برفع المقاطع كبيرة الحجم ومشاركتها وان محبي الافلام يستخدمونه كثيرا من اجل مشاركة روابط المشاهدة للاصدقاء او عرضها على مواقعهم الخاصة.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة