ماهي انواع فايروس الفدية Ransomware وطبيعة عمل كل نوع؟

السؤال

فيروس الفدية تم برمجته على انواع وكل نوع يقوم بعمل محدد يختلف عن الاخر وهناك برمجيات لهذا الفيروس متطورة اكثر تقوم بالعمل كما جميع الانواع ولكن كل فترة يقوم بعمل خصائص نوع معين او يقوم بكل الخصائص التي يتميز بها من اجل ارباك حاسوب الضحية.

ماهي هذه الانواع من الفايروسات وكيف يعمل كل نوع منها وحجم الضرر الذي يسببه على الحاسوب؟ ارجو التوضيح

تم الحل 0
مجهول 2020-06-07T22:37:50 1 إجابة 93 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. الانواع وطبيعة عملها كالتالي:

    Locker Ransomware هذا النوع يبدأ معك على مهل الى ان يأتي الوقت المحدد ليقوم بأغلاق النظام بالكامل ويظهر رسالة على سطح المكتب يحثك على دفع الفدية من اجل ارجاع النظام الى السابق حيث لا يمكنك التحكم بأي شيء الا بخيارات قليلة جدا.

    Crypto-Ransomware هذا النوع هو اسوأ انواع الفايروسات تأثيرا لانه يقوم بتشفير الملفات وبالتالي لا يمكن الوصول عليها ان كانت ملفات النظام او ملفات اخرى مهمة وهذا النوعمن الفيروسات سوف يمنع حصولك على المعلومات التي تخزها داخل الملفات وبالتالي تحتاج الى استرجاعها.

    Scareware Ransomware عند دخول هذا الفايروس الى النظام سوف تظهر نوافذ منبثقة بشكل مزعج ليخربرك ان النظام الذي تعمل عليه مصاب بفايروسات خطيرة ويجب عليك تسديد ثمن هذا البرنامج لتنصيبه والعمل عليه من اجل ازالة هذه الانواع من الفايروسات الخطيرة.

    Ransomware Android Mobile Device هذا الفايروس يستهدف اجهزة الموبايل التي تعمل على نظام اندرويد ويقوم بسرقة البيانات المهمة ويشفر الملفات ويخبرك انك لكي تسترجع كل شيء يجب ان تدفع مبلغ من المال يحدده لك هذا الفايروس.

    IoT Ransomware هذا الفيروس تم تصميمه من اجل الوصول الى اجهزة IoT device الخاصة بك وبالتالي يمنعك من التحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة