ماهي انواع كاميرات التصوير وما اهم ميزة في كل نوع

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كاميرات التصوير تتنوع من شركة الى اخرى وان الميزات التي تملكها تعتبر سر مهنة تخص شركةمعينة دون اخرى ولو كانت هذه الميزات متاحة لشركةمعينة من كاميرات الشركات الاخرى لصنعت الكاميرا المثالية.

لهذا يوجد انواع مختلفة وكل نوع يتميز عن الاخر بشيء جيد وعلى القاريء الذي يريد شراء كاميرا هو الذي يحكم فهل من الممكن استعراض ابرز الانواع ومميزاتها؟

إجابات ( 10 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كاميرات التصوير لها عالم خاص وان المصورين ان كانو هواة او محترفين بالتأكيد جربو انواع من الكاميرات التي تكررت في حياتهم واشبعتهم الخبرة وقامو بالتأني في فترات اخرى قبل شراء اي كاميرا الا بعد ان يتم السؤال عن مميزات كل نوع وماهي الاضافات الخاصة بها ودقة الصور ولا يوجد شركة تصنع كاميرا بمميزات مشابهة لشركة اخرى.

    الكاميرات تختلف من حيث الشكل والتصميم وطريقة الاستخدام ونوع الازرار ودقة الصور والتقريب وسهولة الاستخدام والملحقات التي تحتويها ولكل شركة سر مهنة خاص بها من حيث بعض الميزات التي لا تتوفر في شركة اخرى وان اسرار الشركات لا تكشف وهذا سر التميز والمنافسة الذي يخرج كاميرات متطورة جدا وتتحدث بمرور الايام.

    انت كمصور يجب ان تختار كاميرا كاملة المواصفات تحاول ان تشمل جميع الكاميرات وصفاتها في كاميا واحدة وهذا ما لا تستطيع الحصول عليه الا بعد القراءة المعمقة والمقارنة ونحن بدورنا سوف نعرض عليكم افضل الماركات التجارية المتوفرة في السوق ومن خلال قراءة اجوبتي سوف تكون مستعدا لاختيار نوع الكاميرا المفضلة لديك من اجل بدء مشوار التصوير او تطوير نفسك في هذا المجال.

    أفضل إجابة
  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عندما نتحدث عن ماركات الكاميرات سوف يخطر ببالك شركات عالمية ربما لم تسمع بها لانك تعودت ان تكون هذه الشركات هي المنافسة على المدى البعيد وهي كل من Nikon او كانون – Canon او سوني – sony وهذه الشركات بالفعل تنتج كاميرات بمواصفات عالية جدا وهي الرائجة في الاسواق.

    ان التصوير الاحترافي والمتطور ليس بالضرورة ان توفره الكاميرا ولكن لا يعني ان تختار اي كاميرا فالتصوير قبل البدء بأستخدام اي اداة للتصوير يجب ان يتوفر من خلال اختيار اللقطة المناسبة والزاوية ورؤيتك لهذا الشيء اي ان نظرتك يجب ان تكون مختلفة عن الجميع اي ترى شيء لا يراه غيرك وتحدد زاوية التصوير والبعد وتقريب الصورة لكي تخرجها بحلتها النهائية مختلفة وحصرية يمكن ان تكون الصورة الاولى التي تنزل الى عالم الانترنت من هذا النوع.

    في الردود القادمة سوف افضل الكاميرات وفي كل رد سأضع احدى الانواع واشرح عنه بأيجاز للتركيز عليها وايصال المعلومة الى كل من يريد التعلم عن انواعها المتوفرة وما تفعله.

  3. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كاميرا ديجيتال Compact Cameras

    ان هذا النوع من الكاميرات يعد النوع المفضل لكثير من المصورين المبتدئين او متوسطي المستوى والسبب هي انها صغيرة ويمكن وضعها في الجيب واخفاءها وان جميع المهتمين في مجال التصوير قد استخدمو هذا النوع يوما ما وخصوصا في اعياد الميلاد والافراح وباقي المناسبات وكذلك لالتقاط صور تذكارية والسبب في تفضيلها في كثير من الاحيان ان التعامل معها سهل جدا ولهذا تستخدم بكثرة والجميل فيها انها لا تحتاج الى محترف تصوير للتعامل معها.

    Compact Cameras

    ان الكاميرا تقوم من تلقاء نفسها بالاحساس بمكان التصوير الذي تحدده وبالتالي هي التي تختار الاضاءة المناسبة والالوان ومن خلال العدسة يمكنك التركيز على المجموعة او المكان المراد تصويره ويمكن ان تسلم الفيلم الى مصور لمعالجة هذه الصور او يمكن ان تقوم انت بذلك وتختلف الماركات المصنوعة منها هذه الكاميرا.

    هناك شركات كثيرة تصنع كاميرات من هذا النوع اشهرها سامسونج وفوجي او سوني وكل شركة تختلف عن الاخرى في امكانيات الكاميرا ومواصفاتها التي تقدمها للمستخدم وهذا ما يجعل جميع الكاميرات لهذه الشركات تباع بسهولة لان البشر اذواق.

  4. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الكاميرا Advanced Compact Cameras

    هذا النوع يشبه كاميرات Compact Cameras ولكن تقنياتها متطورة اكثر وتحمل ميزات اكثر من الكاميرات النوع العادي وتعتبر بمستوى اعلى من حيث جودة الصور التي تنتجها بالاضافة الى ميزة التصوير الليلي والتقريب الكبير للصور .

    هذا النوع يمكن للمصور تبديل العدسات الخاصة بها من اجل اظهار التفاصيل بشكل اوضح وتحتوي على خاصية الفلاش المتطور الذي يمكن التصير بواسطته في اقصى درجات الظلام واخراج صورة واضحة كأنك صورتها في النهار وبالتأكيد درجة الدقة عالية جدا.

    الكاميرا Advanced Compact Cameras

  5. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كاميرا camcorders

    هذا النوع من الكاميرات مخصصة لتصوير مقاطع الفيديو الطويلة وتجدها مستخدمة في تصوير المناسبات التي يرغب اصحابها ان تسجل على الاقراص الليزرية لان هذه الكاميرات يمكنان يركب فيها وحدات خزن بمساحات تخزين مختلفة لكي تتحمل ساعات طويلة من التصوير ولانها متنقلة يكون هناك انواع منها من حيث الاستخدام الشحن الكهربائي او بطاريات الليثيوم وانواع اخرى من مصادر الطاقة.

    كاميرا camcorders

    يوجد في هذا النوع من الكاميرا معالجات صوت لانها تلتقط جميع الاصوت ويمكن استقبال اي صوت او تحديد الاستقبال للمناطق القريبة من التصوير.

    هذا النوع من الكاميرات معدة خصيصا لتصوير مقاطع الفيديو ويمكنها ايضا تصوير الصور الاعتيادية الفوتوغرافية ولكن امكانياتها متواضعة لان تخصصها يختلف عن كاميرات Compact Cameras او Advanced Compact Cameras وان هذا النوع بدأ يقل تدريجيا وسعره مناسب وخصوصا مع تزايد تطور الكاميرات لكي تشمل الصور والفيديو والهواتف النقالة التي باتت تمتلك كاميرات مطورة ايضا ولهذا بدأ الاقبال عليها يقل ولكن من يبحث عن هذا النوع سوف يجده.

  6. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كاميرا Semi-SLR Cameras

    كاميرا Semi-SLR Cameras

    الكاميرات التي يطلق عليها تسمية Semi-SLR Cameras يسميها المصورين او بائعي هذا النوعمن الكاميرات ممن يفهمون في وظائف جميع الانواع بالكاميرات شبه الاحترافية لانها تحمل مميزات كاميرات ديجيتال الرقمية بالاضافة الى الانواع المتطورة DSLR وهذه الكاميرات تعتبر بداية الطريق لاي شخص يريد ان يطور من قدراته ويصبح مصور محترف ان يقتني هذا النوع لان سعرها منخفض مقارنة بالانواع المتطورة التي سوف نشرحها في رد اخر.

    هذا النوع وخصوصا ماركة نيكون او سوني تعتبر كبيرة نوعا ما وحملها يعطيك ثقة بالنفس في التقاط الصور الفوتوغرافية وتقوم ايضا بتصوير مقاطع فيديو ولكن امكانياتها في الفيديو ضعيفة رغم انها تسجل ويمكن ربطها بوحدت خزن ولكن سعرها المناسب في بداية مشوارك التصويري يشجعك على القتناءها واستعمالها عند الحاجة اليها لانها فخمة ويمكن التقاط الكثير من الصور ذات الجودة العالية من خلالها.

  7. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كاميرات DSLR للمبتدئين

    كاميرات DSLR للمبتدئين

    ربما يتفاجأ اي قاريء عندما يعرف ان الكاميرات نوع DSLR والتي يمكن ان تكون شركة كانون هي افضل من تنتجها والكاميرات من بداية كانون D600 حتى mark ii خاصة بالمصورين المبتدئين او يمكن ان نقول لمتعلمي التصوير الاحترافي ويمكن للقاريء ان يتسائل هل هذا يعني ان هذه الكاميرات لا تحمل مواصفات احترافية؟ الاجابة هي ان هذه الكاميرات متوسطة الاحترافية وليست كاملة المواصفات كما في النوع الذي سنشرحه لاحفا ويوجد انواع منها وهي D600 , D650 7D , 70D , 6D.

    الفئات التي ذكرتها اعلاه خاصة بالماركةكانون ولتي تخص انواع الكاميرات DSLR والتي تعتبر الماركة التي لا منازع لها عند الكثير من محبي التصوير وان هذا النوع من الكاميرات تحتوي على حساسات قوية للتصوير المستمر ISO مرتفع وان كاميرات كانون تعد صاحبة الميزات الافضل في ISO المرتفع وبهذه الميزات تتفوق شركة كانون على نيكون وخصوصا في التصوير الليلي الذي تتسم فيه الصور بكونها تحمل وضوح عالي وشديد حتى في الاضاءة المنخفضة ويمكن ايضا تغيير العدسات الى الانواع التي تريد وحسب نوعية الاستخدام.

  8. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كاميرا Professional dSLRs

    كاميرا Professional dSLRs

    الكاميرات Professional dSLRs تعد الافضل من حيث المميزات وتتفوق على جميع الكاميرات حول العالم وتعتبر شركتي كانون ونيكون هما الرائدتان في مجال تصنيع الكاميرات من هذا النوع حيث هناك نوعين من الشركتين تتفوقان على جميع كاميرات العالم وهما canon 1dX و نيكون D4 حيث ان الامكانيات التي تكون عليها هذه الانواع خارقة جدا من حيث الاداء.

    من الامكانيات الخارقة التي تمتاز بها full frame ميزة الاطار الكلي او الشامل وهذه الميزة تتوفر في كل من الاصدارات التي تتبع شركتي نيكون وكانون التالية DSLR العادية, canon 6D , canon 5D mark III , nikon D600 , nikon D610.

    ان كنت تريد البدء بالتصوير الاحترافي وتشق طريقك في هذا المشوار تمهيدا للعمل في مجلة او منصة اخبارية او كتابة تقارير تتطلب وضع الصور انصحك بالبدء بكاميرات من نوع DSLR فيمكن ان تكون الانواع canon 6D , canon mark iii هي الافضل لان الكاميرات الاحترافية  Professional dSLRs سوف تكون مبالغ بها ان لم تحترف التصوير بشكل كامل كما ان اسعارها عالية جدا .

    الكاميرات الاحترافية سبب غلاء اسعارها انها يمكنها التقاط اكثر من 10 صور او اكثر في الثانية الواحدة اي انها فائقة السرعة لو قورنت مع نظيراتها من الانواع الاخرى ويمكن استعمالها في تصوير المباريات الرياضية او المهرجانات الفنية وتكون قوية جدا من حيث البنية لانها تتحمل كل الظروف الطبيعية ويمكن ان تقاوم الامطار والعواصف ومن خلال منصة يوتيوب يمكن البحث عن Professional dSLRs واجراء مقارنة بين قدرات كل من نيكون وكانون.

     

  9. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الافضل لتصوير الفيديو كاميرات DSLR

    تعد كاميرات كانون من خلال المواصفات المطروحة في الاسواق والمقارنات هي الافضل من ناحية تصوير مقاطع الفيديو القصية والطويلة لان الحساسات فيها قوية جدا بالاضافة الى ارتفاع ISO الموجود فيها لانك عندما تقوم بتصوير مقاطع فيديو سوف تضطر الى التصوير بأضاءة منخفضة.

    ان كان مجال عملك تصوير الفيديو او انك من هواة هذا النوع من التصوير فأن ماركة mark III التابعة الى شركة كانون تكون افضل خيار حيث يمكنها التصوير في الظلام وعندما يحل الليل حتى ISO 12800 وتكون دقتها مرتفعة وكونها full frame ويجب ان تلتزم بالنصيحة وتبتعد عن نيكون وتتجه صوب شركةكانون لشراء الكاميرا الافضل.

  10. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الافضل لتصوير الصور الفوتوغرافية كاميرات DSLR

    تعتبر شركة نيكون متفوقة اكثر من كانون في هذا المجال من التصوير الفوتوغرافي كون نيكون تركز الى حد كبير على الجودة اكثر من كانون وهذا يكون اوضح في المقارنة عندما نقوم بتكبير الصور في كلا الكاميرتين وسنجد ان نيكون تتفوق حتى في مجال الصور البعيدة فان نيكون تقرب الصورة اكثر وتلتقطها بجودة عالية جدا وهذا يفسر انك ان احببت ان تختار كاميرا مختصة بالتصوير الفوتوغرافي اكثر من مقاطع الفيديو فيجب ان تذهب الى شركة نيكون وتشتري الكاميرا منهم.

    هذا الموضوع تم جعله شامل لكل انواع الكاميرات ويمكنك ان تبحث ايضا من خلال الاعتماد على معلومات هذه الاجوبة ويجب ان تستعين ايضا بقنوات يوتيوب المختصة بالمقارنة بين الكاميرات وان وجدت اي فيديو لم تفهمه ضعه في سؤال وسوف نشرحه لك كما ان المتاجر التي تمتلك النوعين يمكنان تطلب منهم نصيحةحول الكاميرا الافضل يمكنان تكون هناك فئات او شركات تتفوق وتحتل الصدارة في مجال التصوير الفوتوغرافي والفيديو.

‫أضف إجابة