ماهي درجات الحذف والاستحداث وكيف يتم الاعلان عنها؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نسمع كثيرا عن درجات الحذف والاستحداث وعندما يكون هناك من يشمل بالتعيين بشكل اجباري لرؤوس الفساد يقولون له سوف لن نعينك على الدرجات السنوية للوزارة وانما يجب ان تنتظر الاعلان عن درجات الحذف والاستحداث.

بعد السؤال عن ماهية هذه الدرجات اتضح لنا انها الدرجات الشاغرة التي تخص الموظفين المتوفين والذين قدمو على التقاعد.

في السنوات الاخيرة لم يتم الاعلان عنها بالكامل في اي وزارة بل قامت وزارات كثيرة بجعلها سرية والهدف من ذلك تعيين المعارف والاحزاب والواسطات والمحسوبيات.

لا يوجد جهة سياسية او رقابية يمكنها ان تحاسب هذه الوزارات والسبب واضح ان الجميع مشتركين في الفساد الذي اسست له هذه الاحزاب وبالاخص الشيعية منها.

انا لا ابريء الاحزاب السنية فهي بدورها ايضا لا تقل فسادا عن الشيعة ولكن الاحزاب الشيعية هي التي بدأت هذا النوع من السرقة والفساد وعلمت سياسيي الكرد والسنة.

اليس الاجدر ان تكون درجات الحذف والاستحداث للشخص صاحب الكفاءة الافضل وابعاد شروط الاحزاب المقيتة الخاصة بالتعيينات التي لا تمت للعدالة والانسانية بصلة؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-11T21:15:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    درجات الحذف والاستحداث هي وظائف تم احالة اصحابها على التقاعد وتم اسالها الى الوزارات التي ينتمي اليها هؤلاء الموظفين وبالتالي يتم عمل احصائية لها واستبدالهم بموظفين جدد من نفس الاختصاص او مواظفين من اختصاصات اخرى ولكنهم قادرين على اداء نفس العمل.

    في العراق هذه الدرجات يتم بيعها من خلال مكتب الوزير الذي يعرض سعر الدرجة حوالي 10000 دولار امريكي فيتم تداولها بين السماسرة بأسعار اعلى من اجل الاستفادة المالية ولكن الوزير وجلاوزته سوف يحصلون على المبلغ الصافي الذي تم طلبه من اجل التعيين بهذه الدرجات.

    بعض الوزارات لا تستطيع التلاعب بجميع هذه الدرجات فتقوم بتعيين خريجي الجامعات تقريبا بنصف هذه الدرجات ويتم بيع وتوزيع هذه الدرجات حسب حصة الاحزاب التي استولت على هذه الوزارة وما يحصل في العراق هو اقصى درجات الفساد وحالته وصلت الى الذروة.

    الخلاصة درجات الحذف والاستحداث هي درجات موظفين في الدولة سابقين يتم احالتهم الى التقاعداما بوصولهم الى السن القانوني او لاسباب اخرى منها الضحية او الوفاة التي من المفروض تعويضها بدرجات مشابهة او قريبة منها وحسب نوع الوظيفة التي اصبحت شاغر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )