ماهي فائدة مدخل USB الموجود في جهاز الراوتر؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اجهزة الراوتر الحديثة تحتوي على مدخل USB ومن يستعملها لا يعير هذا المدخل اي اهتمام بل لا ينتبه له من الاساس ولكن هناك من ينتبه ويتساءل ويقول مع نفسه مالغرض من عمل هذا المدخل في جهاز راوتر ويعرف الصانع انني سوف اشتريه ولا استعمله نهائيا.

ارجو توضيح الفائدة من وجود مدخل USB في اجهزة راوتر الحديثة وكيف يمكنني ان استفيد منه واحقق اشياء ربما لا يستطيع غيري ممن لا يعرف الغاية من وجده تحقيقها.

تم الحل 0
مجهول 2020-06-12T22:47:39+03:00 4 إجابات 136 مشاهدات 0

الإجابات ( 4 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان الاصدارات الحديثة من اجهزة راوتر بدأت تأتي مع مفاتيح USB او على الاقل مفتاح واحد ولهذا المفتاح اهمية كبيرة يمكن ان يستفيد منها اي شخص يوجد في الراوتر الخاص به هذا المفتاح ويتوجب على الجميع فحص الاجهزة الخاصة بهم انكانت حديثة او تم شرائها منذ وقت قريب.

    الصورة اعلاه توضح مكان USB في جهاز الراوتر والمستخدم من اجل الاشياء التي سوف اذكرها لكم في هذه الاجابة والاجابات الاخرى.

    سأشرح في هذه الاجابة اول استفادة يمكن ان يحصل عليها المستخدم من هذا المفتاح فلو كان يكتلك طابعة تعمل على نظام الانترنت او واي فاي فيمكن ربط هذه الطابعة بعد تعريفها ليس مع الحاسوب وانما مع جهاز الراوتر.

    يمكن لاي متصل على شبكة الانترنت المختصة بهذا الراوتر الطباعة منه وخصوصا لو كانت متاحة للجميع بدون استخدام برنامج مساعد او تطبيق.

    بعض انواع الطابعات تتطلب وجود تطبيق يعمل في الهاتف او برنامج يعمل في الحاسوب من اجل الطباعة وهذا النوع افضل لانك بهذا الشيء سوف تخصص الطباعة لنفسك فقط.

    اما طريقة الطباعة للجميع فيمكن ان تصلح لشركةاودائرة اهلية او حكومية او ان في المنزل من هم يميلون الى توجه واحد مع الاقتصاد بالاحبار وعدم الطباعة بشكل مفرط.

    أفضل إجابة
  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك الذهاب الى موقع الراوتر الاصلي وتحميل التحديثات على فلاش ميموري ومن ثم ربطه بالراوتر وخصوصا تحديثات الجدار الناري لكي تمنع اختراقه وتقوم بأيصال جهاز USB للخزن مع الراوتر وعمل Software Upgrade ولكن لا ينصح بأغلاق الراوتر اثناء فترة التحديث لانه يمكن ان يكون معرض للتلف او ان النظام لا يعمل بعد ذلك فيجب ان تؤمن الكهرباء للحاسوب او الهاتف مع الراوتر وتقوم بالتحديث وبهذه الحالة لا تحتاج الى انترنت لانك تربط الجهاز مع فلاش ميموري.

    هذه الطريقة انجح من تحميل التحديثات او تنصيبها على الراوتر من الموقع الرسمي لانها تأخذ وقت طويل وتعتمد على الانترنت وبهذا سوف تمنع من هم في منزلك من استخدام الانترنت ريثما تكمل كل تحديثاتك.

    كما يمكنك ربط الهاتف من خلال كابل مع الراوتر والقيام بشحنه رغم اني لا انصح بذلك لان بطارية الهاتف يمكن ان تعرض للتلف فيما لو حدثت تغييرات في التيار الكهربائي.

  3. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان جهاز الراوتر يمتاز بقدرته على توزيع اشارة الانترنت لابعد مكان ممكن وذلك حسب النوع فهناك انواع تكون مسافة التوزيع الخاصة بها طويلة جدا ولهذا يمكن الاستعانة عن اشتراك الانترنت الاعتيادي بأشترك عن طريق USB Modem لكي يكون اسرع او يمكن استخدامه في الاماكن النائية التي لم يصل اليها الانترنت بعد ولكن هذا المودم يعمل مع شبكة هاتف معينة في المنطقة.

    فأن اتصال USB Modem مع الراوتر سيضمن توزيع الانترنت الى كافة المنزل لان المودم يتصف يكونه لا يستطيع ايصال الانترنت الا لمكان قريب ويمكنان تجعل الراوتر الخاص بك وان لم تشترك مباشرة من خلاله عن طريق طابل او نانو او اي وسيلة ترتبط به يوزع الانترنت الذي يحصل عليه من الموادم.

  4. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن ان تقوم بتوصيل الراوتر فلاش ميموري الذي يعتبر وحدة التخزين الافضل والتحكم بها من خلال جميع الاجهزة على الشبكة اي انك بدلا من رفع ملف معين وتعطيه عن طريق برنامج محادثة او رابط يمكنك وضع الملفات التي تريد ان تقوم بمشاركتها مع جارك ومن ثم تقوم بالتحكم بها مع جارك او صديق لك يتصل بالحاسوب يقوم بأستعمالها او تحميلها بسهولة والاستفادة منها.

    وهي تعمل كالملفات الموجودة على موقع تخزين سحابي يتمتع بسرعة رفع وتحميل عالية يمكنان يقوم بعمل تحميل للملفات الضرورية المتصلة على وحدة الخزن في الراوتر وبأي وقت.

    هذه الطريقة ان احببت اسأل عنها وسأقوم بشرحها لك بالتفصيل لكي تكون على استعداد للعمل بها والاستفادة منها.

‫أضف إجابة