ماهي مميزات Windows عن الانظمة الاخرى؟

السؤال

نظام ويندوز هو النظام المتبع على جميع اجهزة الحاسوب في العالم العربي بالذات والسبب انه متوفر بكثرة سواء عل شكل اقراص او متوفر بشكل كبير.

سؤالي هو مالذي يميز هذا النظام عن بقية الانظمة وخصوصا لينوكس او ماك ولماذا لا تجرب نستعمل انظمة اخرى ربما تكون هي الافضل وتشتهر في العالم العربي بالذات؟

تم الحل 0
مجهول 2020-05-31T15:43:17 1 اجابة 93 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

    0

    نظام ويندوز يعني النوافذ والشركة المنتجة له هي مايكروسوفت التي تسعى دائما ليكون نظامها هو الاول في العالم وهذا ما وصلت اليه فعلا بفضل امور كثيرة منها:

    انها تعلم ان النظام يتم استخدام النسخ المقرصنة منه ولا تتخذ اجراءات لتمنع هذا العمل لمعرفتها بوجود بلدان يسكنها اناس لا يملكون ثمنه.

    تقوم الشركة بعمل تحديثات خاصة بالنظام مع وجود قاعدة معلومات هائلة يمكنك الاعتماد عليها في حل اي مشكلة داخل الموقع.

    النظام يحتوي على برامج كثيرة يمكن الاستفادة منها في مختلف المجالات وخصوصا مجال العمل الاكاديمي.

    هذا لا يعني ان الانظمة الاخرى لا تحتوي على هذه البرامج ولكن البرمجيات تبدأ من ويندوز وبعدها يتم الحصول عليها في الانظمة الاخرى.

    يمكن استعمال هذا النظام على الخوادم واصبح منافس لنظام لينوكس في هذا المجال لان النسخة الخاصة بالخوادم مؤمنة.

    سهولة استعماله لو قارناه مع الانظمة الاخرى وكثرة الشروحات عليه بمختلف لغات العالم وهذا ما ارادت الوصول اليه شركة مايكرو سوفت.

    على الرغم من علمها بالاستخدام المجاني لاكثر من 90% من المستخدمين في العالم الا انها تجني ارباح كثيرة من مستخدمي بلدان اخرى.

    الكثير من البلدان في العالم تمنع تداول النسخ المقرصنة وبالتالي يضطر مواطنيها لشراء هذه النسخ من الموقع الرسمي.

    السبب في شراء نسخ رسمية ان هذه البلدان تضع عقوبات جزائية تصل الى السجن لعدة سنوات فيما لو تم كشف اي مستخدم غير شرعي لهذه الانظمة او البرامج.

    بالاضافة الى ويندوز هناك نسخ احترافية من برامج اخرى مثل اوفيس لا توجد على انظمة اخرى وتعتبر المعيار الاول لكل مستخدم جهاز كمبيوتر.

    هذا لا يعني انه لا توجد شبيهة بها ولكنها الافضل من حيث الخيارات التي تحتويها كما ان كل الشركات البرمجية تدعم ويندوز اولا.

    نظام ماك ولينوكس تستخدم ولكن عدد المستخدمين قليل جدا ويكاد يكون محصور في الولايات المتحدة بريطانيا وكندا.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة