ما أسباب اضطراب الشخصية الاعتمادية؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي ابرز الاسباب التي تؤدي الى اضطراب الشخصية الاجتماعية ؟ كيف يمكن تجنب هذه الاسباب من اجل تنشئة الابناء لتجنب هذه الظاهرة ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-20T16:46:06+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-20T18:02:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسباب اضطراب الشخصية الاعتمادية :

    هناك سببين اساسين لايوجد ثالث لهما وهي المسؤولة عن اضطراب الشخصية الاعتمادية ويمكن تلخبصها في النقطتين ادناه وهي :

    1- العامل الوراثي

    يكون العامل الوراثي للشخصية الاعتمادية ليس عن طريق الجينات وانما هي تصرفات والدته او والدته وقد يتأثر بتصرفات اقرباء اخرين من الاعمام او الاخوال وان تربية الطفل على هذا الاسلوب سوف ينتج عنه شخصية اعتمادية.

    بالنسبة الى الثقافة بكافة انواعها واهمها المجتمعية هي التي سوف تخرج لنا اولاد وبنات يمتازون بالسلامة العقلية والاجتماعية بالتالي من يربي بشكل صحيح سوف لن ينتج هذا النوع من الشخصيات لان بناء الثقة بالنفس تتم عن طريق المنزل بالاضافة الى التدريبات التي يصنعها الوالدين لاولادهم.

    2- الحالة الاجتماعية

    هناك الكثير من الاشخاص ما ان يخالطوا المجتمع حتى يبدأو بالنقم عليه بسبب عدم ملائمته طبيعة حياتهم بالتالي نجد الكثير منهم يعتزلون المجتمع. ان اعتزال الناس سوف يؤثر في الشخصية ويمكن ان يولد شخصية اعتمادية لا تستطيع التجانس مع من حولها في المدرسة و الجامعة و الوظيفة وينعكس الامر على الاهل ايضا.

    تدريب هذا النوع من الشخضيات يمكن ان يتم في اي مرحلة عمرية لان الحالة النفسية وتهيئتها لمواجهة الظروف في المجتمع سوف تتحسن بالتدريج وتبقى هناك عوامل بسيطة مثل الاخلاق وغيرها التي قد تفهم بالخطأ ولكن سوف يستطيع هذا الشخص قيادة حياته بنجاح تام .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )