ما اسباب انتفاخ بطارية الهاتف وكيف يمكن حمايتها؟

السؤال

طريقة حماية بطارية الهاتف من الانتفاخ هذه الخطوات التي يجب القيام بها هي علم قائم بحد ذاته لانه مثل هذه الخطوات تجنب تلف البطارية وتطيل عمرها ويمكن المحافظة عليها لوقت طويل جدا.

اطلب نصائح من اجل حماية بطارية الهاتف وتجنب حالة الانتفاخ التي كنت اعاني منها في السابق والحفاظ على عمر البطارية.

تم الحل 0
ali 2020-06-27T21:29:16 1 اجابة 27 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. هذه الاجابة تم تعديله.

    الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى انتفاخ بطارية الهاتف هي :

    1. درجة حرارة الجو وكثرة استعمال الجوال في هذه الاجواء.
    2. شحن الهاتف لمدة طويلة تصل الى اكثر من 18 ساعة.
    3. استعمال الهاتف اثناء الشحن.
    4. استخدام شاحنة غير مخصصة لهذا الهاتف.

    ان درجة حرارة الجو وخصوصا في البلدان العربية مثل العراق ودول الخليج تساهم في انتفاخ البطارية عند استعمال الهاتف وخصوصا عند تشغيل التطبيقات والالعاب التي تستهلك موارد كبيرة من الهاتف وان الاستعمال الطويل لهذه البطارية في ظل هذه الاجواء سوف يرفع من احتمالية تلفها وحصول الانتفاخ.

    على الرغم من وجود خاصية فصل البطارية اثناء شحنها بالكامل للجوالات الحديثة ولكن احيانا التنبيهات والاتصالات التي تحصل عليها تستهلك جزء من البطارية بالاضافة الى البرامج التي تتركها تعمل في الخلفية وهذا يؤدي الى تفريغ قليل ومن ثم اعادة شحن وملئ البطارية ايضا يساهم بانتفاخها في المستقبل.

    لا يجوز نهائيا استخدام الهاتف اثناء عمل توصيل مع الشاحن لان البطارية تصبح غير مستقرة تصرف وتشحن في ان واحد وهذا يؤدي الى ازدياد درجة حرارتها التي تساهم بحدوث الانتفاخ.

    من اكبر الاخطاء التي يقوم بها اعلب مستخدمي الهواتف هو استخدام شاحنة غير اصلية او غير مخصصة لهذا النوعمن الهواتف وهذا الخطأ لا ينتبه اليه الكثيرين لان الهاتف يشحن بصورة طبيعية ولكن كمية الفولتية التي تأتي اليه اكبر او اصغر من الكمية المقررة وهذا يعجل في تلف البطارية.

    النصيحة الاكبر هي عدم وضع الهاتف في مكان مغلق ابدا وخصوصا في الاجواء الحارة ويجب الحرص على وضع الهاتف في مكان مفتوح من اجل ضمان عدم حصول احتباس حراري وتجنب البطارية من ارتفاع درجة حرارتها الناتجة من ارتفاع حرارة الجهاز.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة