ما اسباب انخفاض الارباح على يوتيوب بشكل كبير ؟

السؤال

موقع يوتيوب اصبح ملاذ امن لكل من يطمح بالربح بعد انشاء قناة وعمل رفع لمقاطع الفيديو ولكن كثرة المخالفين على هذه المنصة جعلها تشدد من الاجراءات الخاصة بسياسة الاستخدام.

ما هي الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى انخفاض الارباح الشهرية على موقع يوتيوب وكيف يمكن تفادي ذلك ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-11T16:37:24 1 اجابة 48 مشاهدات 2

اجابة ( 1 )

    0

    اسباب انخفاض ارباح يوتيوب في اي قناة على هذه المنصة التابعة لموقع جوجل يمكن ان اضعها مع الحلول الخاصة بها لكي تكون شاملة كأجابة عن هذا السؤال وهي :

    1. نوعية الزائرين لمقاطع الفيديو حيث ان الزائرين من بلدان الخليج وانا اتحدث عن الزوار العرب هم الاكثر ربحا لو تم ضغط الاعلانات من طرفهم في حين الزائرين من بلدان شمال افريقيا يكون الربح منهم اقل وهذا يجعل مقاطع الفيديو توجيهها مهم جدا حيث ان التنويع جيد ولكن بعد انتهاء اي حدث تم انشاؤه كمقطع فيديو على قناة يوتيوب يجلب زائرين تكون ضغطاتهم عالية يجب ابتكار حدث اخر لاجتذابهم الى القناة مرة اخرى.
    2. انخفاض ترتيب بعض المقاطع هناك مقاطع وقتية يتم الدخول اليها في وقت معين ومن ثم ينقطع البحث عنها وهذا يساعد كثيرا على انخفاض الزوار وبالتالي انخفاض الارباح من منصة يوتيوب ولكي يحافظ اي مدير قناة على الارباح يتوجب عليه ابتكار الافكار وعمل سلاسل فيديو لكي يتم الرجوع الى المحتوى القديم وتكملة ما تبقى منه حديثا.
    3. قوائم التشغيل مهمة جدا لزيادة الارباح فعندما تفتح قناة على يوتيوب يجب ان تبدأها بدورات مجانية ذات مستوى عالي من الاحترافية على برامج او في مجال السيو والتصميم وتكون ذات منافسة عالية جدا لكي يتم تداولها بين المستخدمين ليس فقط على يوتيوب وانما يتم التوصية بها بين الاصدقاء وعلى مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات والمدونات وبهذا سوف تزداد الارباح لان هذه المقاطع لا تذهب قيمتها مع الزمن نهائيا.
    4. اهمال القناة وعدم رفع مقاطع جديدة لان مدير القناة يجب ان يحص دائما على رفع مقاطع بشكل يومي او شبه يومي وليس اسبوعيا من اجل التجديد وتعويد المشتركين على كل ما هو جديد يتم انتظار الفيديو الذي سيتم رفعه يوميا وهذا يساعد على شمولية هذه القناة عند البحث عن الكلمات المفتاحية كما ان الفيديوات القديمة يمكن عمل ترويج لها من خلال البطاقات والدعوات لزيارة المحتوى على القناة او وضع روابط مهمة في الوصف واخبار المشاهدين بضرورة مشاهدتها.
    5. مشكلة الدولار الاصفر على بعض المقاطع او جميعها من شانه ان لا يتسب ارباح مشاهدات من الزائرين على قناتك وبالتالي يتوجب معالجة كل سوء الفهم بينك وبين ادارة يوتيوب فيما لو لم تكن الفيديوات التي تملكها مخالفة حيث يجب التعديل على اي كلمة تؤدي الى تقييد الاعلانات على القناة ومراعاة حقوق الملكية والالتزام بسياسة استخدام موقع يوتيوب.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة