ما اسباب ظهور اعلانات جوجل ادسنس البطيء على المواقع ؟

السؤال

هناك مواقع عند تحميل صفحاتها نجد ان اعلانات جوجل ادسنس تظهر بسرعة ويكون تحميلها متوافق مع تحميل هذه الصفحات وعند تسجيل السرعة تكون سريعة جدا بالكامل.

في حين هناك مواقع اخرى يكون تحميل صفحاتها بطيء بسبب تأخر ظهور اعلانات جوجل ادسنس … ما هي الاسباب التي تؤدي الى ذلك ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T21:37:28 1 اجابة 21 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. الكثير من اصحاب المدونات في الوقت الحالي يرغبون بالتحويل من مدونة بلوجر الى منصة ووردبريس والتحويل من الاستضافة المجانية التي يربط نطاق عليها الى المدفوعة ولكني اقول له رغم ان الامكانيات على ووردبريس عالية جدا الا ان هذه الامكانيات ليست هي الحل لنجاح المواقع الالكترونية وانما المحتوى الذي يكتب داخلها.

    فلو كنت تعمل على بلوجر وتقوم بكتابة محتوى جذاب مع قالب سريع سوف تحصل على ترتيب جيد في اليكسا بالاضافة الى زائرين من مختلف بلدان العالم حسب اللغة التي تستعملها وتوجد الكثير من المدونات العربية على منصة بلوجر مشهورة جدا وتتصدر نتائج البحث ويصل ترتيبها الى 15 الف في اليكسا وهذا يعني انها تربح شهريا اكثر من 1000 دولار من دون وجود داعي لدفع تكلفة خادم وانما يكفي تجديد الدومين السنوي الذي لا يكلف اكثر من 15 دولار امريكي.

    تعاني مدونات بلوجر احيانا من بطئ في ظهور الاعلانات عليها وهذا لا يعود الى ان المنصة سيئة وانما الى اسباب اخرى متعلقة بأستعمالك لها لان الموقع المستضيف سريع جدا فهو بالنهاية تابع لموقع جوجل.

    الاسباب ظهور اعلانات جوجلادسنس البطيء على مدونات بلوجر :

    1. قالب المدونة البطيء غير المتوافق مع السيو ذو الاكواد الكثيرة الذي يتطلب فحص سرعته اثناء تنصيبه وان كانت سرعته بطئية فلا يتوجب استعماله بل يجب ان يكون القالب سريع لكي يكون تحميله بسرعة مناسبة وبالتالي تظهر اعلانات جوجل ادسنس بدون تأخير.
    2. المنشورات تحتوي على صور كثيرة غير مضغوطة وهذه الصور يتطلب تحميلها وظهورها وخصوصا للزائرين الذين يعانون من سرعة الانترنت البطئية وقت طويل ولهذا ان كانت مدونتك خاصة بالمقالات او المنشورات يتطلب ان تكون الصور التوضيحية اقل واحجامها قليلة وذلك بعد ضغطها.
    3. الصور المصغرة التي تظهر في القوائم الجانبية وتحت المنشور التي من شانها ان تؤخر تحميل الصفحات وبالتالي تكون الاعلانات قد تأخرت بالظهور لانها تقوم بالتحميل بعد ان تفتح الصفحة بالكامل.
    4. استخدام وحدات اعلانية كثيرة فبالنهاية هذه الاكواد او الشفرات مرتبطة بملفات جافا سكريبت وهذه اللغة او الاكواد تكون سبب في ثقل الموقع وتحميلها بطيء جدا فيتطلب وضع وحدتين اعلانيتين مثلا في مكانين مناسبين افضلمن وضع ثلاثة وحدات.

    الخلاصة :

    عندما تستعمل منصة بلوجر يجب ان تراعي استخدام قالب سريع بسيط متناسب مع السيو او محركات البحث وتكون الصور مضغوطة وقليلة الحجم وتقلل ايضا من عددها المصغرات الظاهرة تكون اقل من حيث العدد والوحدات الاعلانية تكون اقل.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة