ما اسم ابن سيدنا نوح عليه السلام ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو اسم ابن سيدنا نوح الذي لم يحمله مع في السفينة اثناء الطوفان وما هو اسم باقي ابناء نوح والذين استمرت الحياة بوجودهم ؟

تم الحل 0
ali 2022-02-05T19:29:36+03:00 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-17T19:16:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اسم ابن سيدنا نوح الذي لم يصعد الى السفينة هو كنعان حسب المصادر الإسلامية ولكنه لم يذكر في القران بالاسم الصريح وانما تم ذكر نداء نوح له ونصيحته بركوب السفينة ولكن كنعان حاول أن يستعصم بجبل فقال له نوح عليه السلام لا عاصم اليوم من امر الله فغرق خلال الطوفان وانتهى امره.

    اسماء أولاد نوح الثلاثة هم سام , حام بالإضافة الى يافث. يقال ان سام ابو العرب والروم , خام ابو الأفارقة اما يافث ابو شرق اسيا ومن ضمنهم يأجوج ومأجوج ولكن ربما هذه الأقاويل غير حقيقية لأن القرآن الكريم لم يذكرها وإنما اكتفى بسرد قصة نبي الله نوح والطوفان كما ولم يذكر أن أسماء أبناء نوح كما تذكرها السير والتواريخ.

    قصة الطوفان ذكرت في كتاب الله بالكامل وبطلها هو نوح عليه السلام ومن اشترك معه في القصة هي امرأة نوح التي ذكها الله تعالى وصرح بكفرها بالاضافة الى مجموعة من الابناء الاغلب هم من صعدو السفينة والاخر لم يصعد وغرق اثناء الطوفان ولكن اسماؤهم لم تذكر نهائيا لان العبرة هو قراءة القصة وليس ذكر الاسماء.

    يقال ان الطوفان حدث في منطقة جغرافية معينة ولم يعم كامل الارض بينما يؤكد آخرون أن الطوفان عم الارض كلها ولا نستطيع ان نجزم باي رأي من هذه الاراء لان الفكرة في النهاية لم يتم ذكر تفاصيلها في كتاب الله وكل ما عداه يمكن ان يقع فيها الانسان بالخطأ فيندم يوما ما لان صدق أحاديث مكذوبة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )