ما اسم بنت سيدنا يوسف بن يعقوب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كثيرا ما نتسائل عن عوائل عوائل الانبياء عليهم السلام وهم سبقونا بالحسنى وينبغي نعرف حياتهم لكي نفتدي بها وربما نسمي نفس الاسماء التي سموا بها ابناؤهم وبناتهم … ما هو اسم ابنة سيدنا يوسف بن يعقوب عليهما السلام ؟

تم الحل 0
Salim 2022-06-17T16:41:12+03:00 1 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-17T16:49:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اسم بنت سيدنا يوسف هو مانيسا وهي الكبرى ويأتي بعدها ابنه بأسم افرايم وتزوج بعد خروجه من السجن نتيجة الاحداث التي مرت باتهامه من قبل زليخة زوجة العزيز بعد أن راودته عن نفسه. لم يذكر التاريخ سيرة مانيسا ولكن تم ذكر الاسم وتم اعتبارها ابنته البكر وبدون أي سيرة او نشاط يذكر.

    النبوة من الاساس انتقلت من يوسف الى أبناء لاوي بالتالي فأن ما ذكر في القران الكريم هم الانبياء وليس جميعهم وانما انتقى الله سبحانه وتعالى اسماء لبعضهم ممن كانت هناك قصص تحتوي على عبرة للمسلمين وقد ذكر تعالى في كتابه المجيد انه قص بعض السير للأنبياء ولم يقصص بعض آخر.

    مانيسا البنت الكبرى عاصرت فترة القحط في مصر ولكنها عاشت بشكل جيد بسبب السلطة التي منحت الى والدها والذي على اثرها انقذ مصر من المجاعة وحولها الى بلدة تؤمن بالله بعد ان كانت تؤمن بالاصنام وعلى رأسهم امون الذي لا ينفع ولا يضر والذي روج له كهنة المعبد آنذاك وتحدوا الله تعالى ولكنه خذلهم في النهاية.

    اكثر قصة تم ذكر تفاصيلها في القران الكريم هي قصة يوسف الصديق والسبب ان احداثها طويلة وبدأت من حسد اهوته والقاؤه في الجب الى حين ذهابه الى مصر من قبل السيارة وشراؤه من قبل عزيز مصر. بعد ان انقضت فترة السجن تحولت حياته الى الافضل وعاش الباقي منها في هناء وسعادة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )