ما اسم زوجة سيدنا يوسف بن يعقوب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تزوج سيدنا يوسف بن يعقوب في مصر وانجب بنت اسماها مانيسا وصبي اسماه افرايم وساندته في فترة القجط وبعد ان حصل على منصب العزيز … ما هو اسم زوجة سيدنا يوسف وهل انه تزوج زليجة بعدها ام ان هذا الكلام خرافة ؟

تم الحل 0
حسام الدين 2022-06-17T16:58:17+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-17T17:22:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اسم زوجة سيدنا يوسف هي أسينات بنت كابوسيس وقد انجب منها كل من مانيسا الابنة الكبرى وافرايم الابن الثاني والاصغر. يوسف الصديق ابن يعقوب المسمى اسرائيل وجده اسحاق ابن ابراهيم اما امه فهي راحيل بنت لابان والتي توفت عندما كان عمر يوسف عليه السلام خمسة سنوات فقط. اخاه لامه هو بنيامين.

    اعتنى بيوسف الصديق كل من عمته فائقة بنت اسحاق شقيقة النبي يعقوب بالاضافة الى خالته ليان بنت لابان . عدد اولاد يعقوب عليه السلام اثنا عشر ويوسف احدهم ولديه اخت واحدة اسمها دينا . يقال ان كل من راحيل وليان بنت لابان هما بنات خال النبي يعقوب عليه السلام.

    اخوة يوسف عددهم 11 واكبرهم روبين ومن ثم ياتي بعده يهوذا وتتدرج اسماؤهم وهم لاوي , شمعون , زبولون , بالاضافة الى ياساكر وهم ابناء ليا . في حين ان كل من دان ونفتالي هم من ابناء بيلها احدى زوجات النبي يعقوب اما جاد وعشير فهم ابناء زيلفا وهي ايضا احدى زوجات النبي يعقوب عليه السلام.

    بالنسبة الى بنيامين فهو اصغر ابناء يعقوب وهو الاخ الشقيق ليوسف عليه السلام وجرت الكثير من الاحداث بخصوصه في مصر من اجل استبقائه وكان حلقة الوصل بين اخفاء يوسف لهويته عن اخوته ومن ثم اظهارها والتي اعقبها فرج كبير بلقاء يوسف الصديق بأبيه يعقوب النبي عليهما السلام. يقال انه تزوج زليخة ولكن ما ثبت ان زوجة يوسف هي اسينات كما ذكر اعلاه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )