ما اضرار النقرات غير الشرعية على حساب جوجل ادسنس ؟

السؤال

جوجل ادسنس شبكة متطورة جدا تستعمل اسلوب الاحصائيات لكي تعرف مصادر الزائرين في اي موقع الكتروني وتحتسب النقرات الشرعية وتحول الى اموال ويمكن استلامها نهاية كل شهر.

ما هي الاضرار التي تخلفها الزيارات الوهمية للمواقع التي تضع اعلانات ادسنس وهل النقرات غير الشرعية تسبب ضرر ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T22:16:40 1 إجابة 46 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. النقرات غير الشرعية تسبب اضرار كبيرة على الموقع الالكترونية منها خداع المواقع التي تقوم بعمل احصائيات مثل اليكسا وتقوم بتحسين الترتيب وبعد مدة تقوم بأرجاع الترتيب الى سابق عهده وهذا يسبب احباط لادارة الموقع كونه كان يشعر ان موقعه يتحسن بشكل كبير في حين ان الزيارات الوهمية هي من خدعنه.

    اغلب المواقع الالكترونية تعتمد على التمويل الذاتي اي تضع اعلانات واشهر شركات الاعلان التي يمكن الحصول منها على ارباح هي جوجل ادسنس وهذه الارباح اغلب الاحيان لا تكون كبيرة بل تكفي فقط من اجل دفع اجور الخادم الذي يستضيف هذا الموقع وبالتالي فأن وجود هذه الاعلانات مهمة جدا لصاحب الموقع تجنبا لخسارته اموال كبيرة ربما لا يطيق دفعها لو لم تكن الاعلانات موجودة.

    الزيارات الوهمية نوعين :

    1. النوع الاول هي روبوتات او عناكب من مواقع لا تعتبر ذات سمعة جيدة وفي اغلب الاحيان تقوم بتحليل الموقع ونادرا ما يتم الضغط على الاعلانات .
    2. النوع الثاني هم اشخاص حاسدين يبغضون النجاح الذي قمت به وهؤلاء يشكلون خطر كبير على الموقع من خلال جلب نقرات غير شرعية لاعلانات جوجل ادسنس وهذا يسبب ايقافها او حظر الموقع والحساب بالكامل سواء كانت بتنبيه او بدونه.

     

    طريقة معرفة النقرات غير الشرعية

    لو كانت عدد مشاهدات الاعلانات من لوحة تحكم جوجل ادسنس 10000 مشاهدة فأن النقرات الشرعية يجب ان تكون هذا الرقم مقسوم على 100 فتكون 100 نقرة وان زادت قليلا مثلا 125 او 150 فلا بأس اي انك يجب ان تحتسب نقرة لكل 100 مشاهدة للاعلانات على الاكثر وان زادت قليلا لا مشكلة ولكن ان حدثت نقرات مثلا 5 او 7 نقرات لكل 100 مشاهدة فيجب ان تتأكد من ان هذه النقرات غير شرعية.

    احيانا يكون مكان تواجد الاعلان غير صحيح اي انه يجذب الاصبع في الهاتف الذكي او الماوس في الحاسوب الى النقر على الاعلان بقصد او بدونه وبهذا يتوجب عليك ان تغير مكان الاعلان وتضعه في مكان يجعل الزائر ينقر عليه من قناعته وليس رغما عنه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )