ما الدليل ان انستجرام يتجسس على كاميرات الهواتف الامامية ؟

السؤال

تطبيق انستجرم يتجسس لسنوات طويلة على المستخدمين بأستخدام كاميرا الهاتف الامامية سواء كانت ايفون او اي هاتف يعمل على اندرويد هذا ما يشاع عن هذا التطبيق الذي تم الاعلان عن الخبر منذ وقت قريب.

هل صح القول هذا ام انها ايضا تعتبر حرب اعلامية يشنها الخصوم على شركة فيسبوك مالكة هذا التطبيق ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-19T22:18:44 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. بعد قضية Cambridge Analytica والتي تم اتهام شركة فيسبوك انها تسرب احصائيات معلومات عن المستخدمين داخل هذه المنصة الى شركات مهتمة بهذه البيانات لم يعد المشاهير ولا كثير من اعضاء هذا الموقع يثقون به بشكل نهائي.

    وبما ان انستجرام تبع لنفس الشركة عندما قامت بشراء هذه المنصة منذ سنوات عديدة تم اهمال الشبكة ايضا لانها تشترك مع فيسبوك ببيانات دخول واحدة وهذا الشيء اثر سلبا على الموقع الذي كان في الترتيب الاول عالميا اما الان تسبقه مواقع ومنصات كثيرة وفي تنازل مستمر.

    لا يوجد دليل الى الان ان انستجرام يقوم بالتجسس على المستخدمين وخصوصا الذين يستخدمون هواتف ايفون بأستخدام الكاميرا الامامية للهاتف اي ما يعرف كاميرا السيلفي لان هذه الدعوة تمت اقامتها على الشركة منذ وقت قريب.

    الدعوى تؤكد ان التطبيق يستخدم اذونات من المستخدمين لم يتم التوافق عليها الا في حالة فتح التطبيق ولكنه يستعملها حتى بعد اغلاق هذا التطبيق ويمكنه فتح الكاميرا الامامية والتجسس على مستخدمي هذه الهواتف.

    اصحاب الشكوى يدعون ان انستغرام يقوم بالتجسس على كل ما يوجد لدى المستخدمين والاعضاء من خلال معرفة ما تحتوي منازلهم بالاضافة الى استنتاج اي حملة اعلانية من خلال حركة عيون هؤلاء المستخدمين ليعرفو ان كانت ناجحة ام فاشلة.

    ولكن الى الان لا يوجد تأكيد عن كل ما كتب اعلاه وانما هي شكوى وادعائات وسوف يتم وضع النتيجة ما ان نحصل على الخبر من مصدره.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة